سكان دولة أفريقية لم يصيبهم فيروس "كور.و.نا".. خبراء يوضحون - It's Over 9000!

سكان دولة أفريقية لم يصيبهم فيروس "كور.و.نا".. خبراء يوضحون

بلدي نيوز

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن القسم الرئيسي للعلاج من فيروس كورونا في مدينة نيامي بقي فارغًا ولم يتم إشغاله في دولة النيجر، وقد تراكم الغبار على منشآت العزل التي أقيمت على عجل.

وأضافت أنه لم تٌشاهد الكمامات تقريبًا في الشوارع، وتمر العديد من الأيام دون أن يُصاب شخص واحد بالفيروس، كما أن الطلب على اللقاحات قليل جدا لدرجة أن الحكومة أرسلت آلاف الجرعات إلى الخارج.

بحسب تقرير الصحيفة، "هكذا هو الحال في النيجر، الأرض التي نساها فيروس كورونا بطريقة ما".

وتابع التقرير، أنه مع بداية تفشي الوباء حددت منظمة الصحة العالمية هذه الدولة الشاسعة الواقعة في غرب أفريقيا، والتي تضم أعلى معدلات المواليد والفقر في العالم، باعتبارها واحدة من أكثر الدول عرضة لتفشي فيروس كورونا في قارة توقعت الأمم المتحدة أنها ستقتل الملايين.

وبعد أكثر من عام، أصبحت العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء أفريقيا في قبضة الموجة الثالثة من الوباء، مع وجود متغيرات جديدة ترفع الإصابات إلى مستويات قياسية. لكن النيجر هي من بين مجموعة صغيرة من الدول الواقعة على الحافة .

وأرجع الخبراء ذلك إلى المناخ الحار والجاف والمستوطنات قليلة السكان وضعيفة الاتصال. وأكدوا أن النيجر حالة حاسمة لدراسة تطور فيروس كورونا.

ويقول طبيب التخدير الذي يرأس أكبر وحدة للعناية المركزة مخصصة في البلاد، أمادوا جادو: "كنا نتوقع أن نغرق في الحالات ولكن هذا لم يحدث أبدًا".

وأضاف جادو، وهو يسير في الممرات الخالية من جناحه الذي يضم 70 سريراً في مستشفى نيامي: "عاش الفيروس حياة قصيرة جدًا هنا".

وأثارت معدلات الإصابة المنخفضة في النيجر اهتمام علماء الأوبئة ومسؤولي منظمة الصحة العالمية، الذين خلصوا إلى أن النيجر هي واحدة من أكثر البيئات عدائية في العالم لفيروس كورونا. يقول الدكتور جادو: "المناخ الحار ضار جدًا لبقاء الفيروس في الجسم".

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يعلن تسجيل 228 إصابة جديدة بـ "كوفيد 19" شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يؤكد ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كوفيد-19" شمال سوريا

حصيلة إصابات كورونا شمال سوريا (صور)

تسجيل أكثر من 80 إصابة بكورونا شمال سوريا (صورة)

تراجع حصيلة الإصابات اليومية بـ"كورونا" شمال سوريا

حصيلة إصابات "كورونا" شمال سوريا (صور)