تحقيق أمريكي حول تمويل "قطر" لـ"الحرس الثوري الإيراني" - It's Over 9000!

تحقيق أمريكي حول تمويل "قطر" لـ"الحرس الثوري الإيراني"

بلدي نيوز

فتحت وزارة الخارجية الأمريكية، تحقيقا للوقوف على حقيقة تمويل قطر لميليشيات الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، على لسان مسؤول دبلوماسي إسرائيلي، أن تل أبيب زودت واشنطن بمعلومات استخبارية تؤكد تمويل قطر إلى الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته، رؤوفين ريفلين، زود واشنطن بمعلومات استخباراتية بشأن "التمويل الأخير الذي قدمته قطر إلى الحرس الثوري الإيراني"، لافتة إلى أن "المعلومات أزعجت المسؤولين الأمريكيين في الاجتماع".

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية فتحت تحقيقا في تقرير للحكومة الإسرائيلية يتهم النظام القطري بتمويل الحرس الثوري الإيراني الإرهابي.

وأوضحت الصحيفة، أن متحدث وزارة الخارجية الأمريكية أكّد في وقت سابق -مطلع الشهر الجاري يوليو- لصحيفة "واشنطن إكزامينر"، قائلا: "نحن نحقق في المزاعم الإسرائيلية".

واستند التقرير أيضا إلى معلومات نقلتها صحيفة "ستارز آند سترايبس"، تفيد بأن الولايات المتحدة أغلقت قواعد مترامية الأطراف في قطر كانت تضم مستودعات مليئة بالأسلحة، ونقلت الإمدادات المتبقية إلى الأردن، في خطوة لفت محللون إلى أنها تعكس مساعي واشنطن للتعامل بشكل أفضل مع إيران، وعكس الأولويات المتغيرة للجيش في المنطقة".

وكانت أكدت "إذاعة صوت أمريكا" الإخبارية، أن إسرائيل قدمت معلومات استخباراتية إلى بايدن حول تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني.

وكان قتل القائد العام للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أمريكية استهدفت سيارة كانت تُقلّه قرب مطار العاصمة العراقية بغداد في 3 كانون الثاني 2020.

مقالات ذات صلة

افتتاح قرية نموذجية في منطقة قباسين شمالي سوريا

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

هل سلمت السعودية ملف الحج للنظام ؟

تقرير بلجيكي يسلط الضوء على طريقة النظام وروسيا لتضليل الحقيقة في سوريا

منتدى الدوحة: حان الوقت لحل الازمة السورية

سوريا تحتل المرتبة الثالثة عربيا بأعلى نسبة تضخم غذائي