تقترن بتوقيع اتفاقيات جديدة.. روسيا تقدم 160 طنا من المساعدات لنظام الأسد - It's Over 9000!

تقترن بتوقيع اتفاقيات جديدة.. روسيا تقدم 160 طنا من المساعدات لنظام الأسد

بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تخطط لتسليم أكثر من 160 طنا من المساعدات الإنسانية لسوريا، بالإضافة إلى توقيع 10 اتفاقيات مع حكومة النظام الأسبوع القادم.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة اليوم السبت، أنه في الفترة ما بين 24 و29 تموز الجاري سيقوم وفد روسي يضم 230 شخصا بزيارة عمل إلى سوريا، وستوصل طائرات النقل التابعة للقوات الجوية الروسية أكثر من 160 طنا من المواد الغذائية والأدوات إلى سوريا.

وأضافت الوزارة أن عمليات تسليم الشحنات الإنسانية ستجري في 7 مدن سورية، ومن ضمن ذلك مخيمات اللاجئين والمؤسسات الطبية والتعليمية.

وذكر البيان، أن الهيئات الروسية والتابعة للنظام تعتزم توقيع 10 اتفاقيات ومذكرات في مجالات المساعدة القانونية، وأمن الإنترنت، والاتحاد الجمركي، والتعاون التجاري الاقتصادي، والأنشطة التعليمية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت اليوم السبت 24 من تموز/يوليو، إن اجتماعا سيعقد في العاصمة السورية دمشق يوم الثلاثاء القادم، لبحث ملف اللاجئين السوريين.

وسيشارك في أعمال المقر ممثلون عن السلطات والمنظمات التابعة لنظام الأسد ومنسقي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، وفقا للبيان.

ويهدف اللقاء إلى إعطاء دفعة إضافية لحل المشاكل الإنسانية في سوريا، وتعزيز تنفيذ الاتفاقات الروسية مع الأسد التي تم التوصل إليها في تشرين الثاني 2020 خلال المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين إلى سوريا، بحسب ما جاء في بيان الوزارة.

جدير بالذكر، أن روسيا تدخلت في سوريا في 30 أيلول 2015 مع حملة قصف جوي ساهمت في تفوق النظام السوري في المعادلة على الأرض، وبدأت في ترسيخ وجودها العسكري الدائم في 2017 بعد جملة اتفاقات مع نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

تفاهمات بين إيران والنظام لزيادة "زوار المراقد" في سوريا

دون سبب مقنع.. تأجيل التسهيلات النقدية في سوريا إلى الشهر القادم

أمن النظام يعتقل 8 شبان بعد "تسوية وضعهم" في الرقة

السفير الأمريكي السابق "فورد": الأسد لن يسلم السلطة لانه يخشى من المحاسبة

قوات النظام تعترض رتلا أمريكيا في تل تمر

هجوم مسلح يستهدف حاجزا لقوات النظام شرقي درعا يخلف قتيلين