"باب السلامة" ينشر تعليمات العودة من إجازة العيد للسوريين إلى تركيا - It's Over 9000!

"باب السلامة" ينشر تعليمات العودة من إجازة العيد للسوريين إلى تركيا

بلدي نيوز - (خاص)

أعلن معبر باب السلامة الواصل بين الأراضي السورية والأراضي التركية اليوم السبت، عن التعليمات الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة عيد الأضحى في الأراضي السورية.

وجاء في البيان أصدره المعبر، أن العودة تبدأ إعتباراً من يوم الاثنين 26 تموز وتستمر حتى يوم الجمعة 31 كانون الأول المقبل.

وأكد البيان على ضرورة الالتزام في المواعيد المحددة ضمن الزيارة، محذرا من التعامل مع السماسرة وعدم السماح لهم بابتزازهم للحصول على مقابل مادي لقاء تقديم بعض الخدمات وتسهيل العبور إلى تركيا.

ودعا المعبر اللاجئين السوريين إلى الاحتفاض بالأوراق الثبوتية، وعدم محاولة العبور بثبوتيات غيرهم لوجود بصمة لكل شخص.

وأكد على ضرورة اصطحاب شهادات ولادة للاطفال الذين ولدوا في الأراضي السورية خلال فترة الإجازة من المشافي التي تمت فيها الولادة مرفقة بالتقرير الطبي الخاص بهذه الحالات والذي استخرج من تركيا قبل الإجازة، ومراجعة إدارة المعبر للذين فقدوا ثبوتياتهم أثناء فترة الإجازة لمعالجة امرهم وتسهيل عبورهم.

وحذر المعبر من إدخال الآلات الحادة أو الأسلحة والمواد سريعة الاشتعال أو المواد المهربة بغرض الإتجار، وعدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد.

ويشار إلى أن السلطات التركية سمحت العام الحالي لعبور السوريين لإمضاء إجازة العيد في الأراضي السورية، حيث بدأت العملية في الخامس من شهر تموز الحالي، وبحسب الإحصائيات فقد دخل مايزيد عن 85 ألف لاجئ سوري إلى الأراضي السورية خلال الأيام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

تحدثت عن العودة الطوعية.. تصريح من مفوضية الامم المتحدة عن السوريين في الأردن

برنامج بقيمة 10 ملايين يورو يستفيد منه 36 ألف طفل ومراهق من اللاجئين السوريين في الأردن

بم صرح الرئيس القبرصي بشأن اللاجئين السوريين؟

وزير الداخلية الأردني" الحدود الأردنية السورية ضعيفة"