الأردن: تعرضنا لهجمات تحمل تواقيع إيرانية مصدرها سوريا - It's Over 9000!

الأردن: تعرضنا لهجمات تحمل تواقيع إيرانية مصدرها سوريا

بلدي نيوز

كشف ملك الأردن عبدالله الثاني، أمس الأحد، عن تعرض بلاده لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية، في حادثة هي الأولى من نوعها.

وقال الملك عبدالله، في تصريحات نقلتها وكالة "CNN"، إن بلاده سبق أن تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة إيرانية الصنع، مؤكدا أن هناك مباعث قلق عديدة متعلقة بأنشطة إيران في المنطقة.

وأشار إلى أن بلاده تدعم الحوار بشكل دائم، لكن هناك مباعث قلق شرعية في جانبنا من العالم بسبب سجلات كثيرة نأمل أن الأمريكيين سيبحثونها مع الإيرانيين.

وتابع قائلا "كما أن ما يطلق على إسرائيل من سوريا ولبنان ولا يصيبها يسقط أحيانا في الأردن، لذلك لدينا مباعث القلق هذه، وزد إلى ذلك العدد المتزايد من الهجمات السيبرانية على الكثير من دولنا، وحوادث إطلاق النار على حدودنا تزايدت تقريبا إلى الدرجة التي كنا عليها خلال ذروة (القتال) مع داعش. وللأسف هوجم الأردن بطائرات مسيرة تبين أنها تحمل تواقيع إيرانية وكان علينا التعامل معها".

ويعتبر هذا التصريح هو الأول من نوعه، الذي يعلن فيه الأردن عن استهداف المملكة بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية.

يذكر أن العاهل الأردني كان بحث مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الخميس 22 من تموز، آخر الأوضاع في سوريا والشرق الأوسط، والتقى بالرئيس بايدن في الزيارة التي يقوم بها للولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان