جرحى مدنيون باقتتال فصائلي في عفرين (فيديو) - It's Over 9000!

جرحى مدنيون باقتتال فصائلي في عفرين (فيديو)

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أصيب ثمانية مدنيين بجروح متفاوتة، منهم نساء وأطفال، مساء أمس الأحد 8 آب/أغسطس، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، جراء اقتتال بين فصيلين يتبعان للجيش الوطني السوري.

وقال مصدر خاص لبلدي نيوز، إن اشتباكات عنيفة دارت، مساء الأحد، بين فصيلين تابعيين للجيش الوطني السوري، وهما "أحرار الشرقية والفرقة التاسعة" في منطقة "شارع الفيلات" وسط مدينة عفرين شمال حلب.

وبحسب المصدر، فإن الاشتباكات سببها اقتحام عناصر من "أحرار الشرقية" لمقرات "الفرقة التاسعة"، ومداهمة منزل القيادي "أبو عبدو علولو"، وإصابته بجروح.

وأوضح المصدر، أن الاشتباكات تسببت بإصابة 8 مدنيين، بينهم طفل وامرأة وإعلامي في أحرار الشرقية، أسعفوا لمستشفى المنار في المدينة، لتلقي الإسعافات الأولية.

وأشار إلى أن الاشتباكات استمرت منذ الساعة الحادية عشرة وحتى الثانية بعد منتصف الليل، باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسط حالة ذعر وهلع بين الأهالي.

وبعد ساعات من الاشتباكات، تدخلت لجنة فض النزاع ورد الحقوق، برتل عسكري لفض الاشتباك، وتم إطلاق نار كثيف على هذا الرتل مع سماع أصوات سيارات الإسعاف، وانتقال الاشتباك لناحية راجو وجنديرس مع تعزيزات عسكرية لغرفة القيادة الموحدة لفض النزاع، لتتوقف الاشتباكات وتوقف إطلاق النار بين الطرفين بعد منتصف الليل.

يذكر أن سبب الاشتباك هو محاولة مجموعة من الفرقة التاسعة، طرد عوائل مهجرة من دير الزور وتدخل عناصر فرقة أحرار الشرقية، وحصل تبادل لإطلاق النار بعد اجتماع عدة فصائل لفض النزاع الحاصل بينهما.

وتشهد مدينة عفرين شمال حلب، والخاضعة لمنطقة العمليات التركية "غصن الزيتون" حالة فلتان أمني، على الرغم من الانتشار التركي الواسع في المنطقة.


مقالات ذات صلة

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خمسة قتلى وجرحى باقتتال عائلي في دير الزور

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام بريف إدلب