"غوغل" تستعد لإطلاق هاتف "Pixеl 5" مقاوم للماء - It's Over 9000!

"غوغل" تستعد لإطلاق هاتف "Pixеl 5" مقاوم للماء

بلدي نيوز

كشفت شركة "غوغل" أنها ستعلن عن أحدث هاتف طورته ليعمل مع شبكات 5G الشهر المقبل.

ومن مميزات الهاتف أنه سيأتي بهيكل مقاوم للماء والغبار وفق معايير متطورة جدا، وأبعاده (144/70.4/8) ملم، وزنه 151 غ، وسيجهز بشاشة OLED بمقاس 6 بوصات، دقة عرضها (2340/1080) بيكسل، معدل ترددها 90 هيرتزا، ومعدل سطوعها 432 شمعة/م تقريبا.

وسيضمن الأداء الممتاز لهذا الجهاز معالج Qualcomm Snapdragon 765G 5G المطور بتقنية 7 نانومتر، ومعالج رسوميات Adreno 620، وذواكر وصول عشوائي 8 غيغابايت، وذواكر داخلية 128 غيغابايت.

أما الكاميرا الأساسية فيه فستكون ثنائية العدسة بدقة (16+12) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

وسيحصل الهاتف على مساح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، ومنفذ USB Type-C 3.1، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وبطارية بسعة 4080 ميلي أمبير تعمل مع خاصية الشحن السلكي السريع باستطاعة 18 واطا والشحن اللاسلكي باستطاعة 12 واطا. الجدير بالذكر أنها أول مرة بتاريخها ستطلق شركة غوغل هذا الهاتف، حيث أنها منذ نشأتها اختصت غوغل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم غوغل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

مقالات ذات صلة

خسائر من "الجيش الوطني" في ريف حلب وقتلى بصفوف النظام بريف حماة

وأخيرا.. حل مشكلة فقدان الهاتف والعثور على هاتفك بدقيقة

بسعر رخيص جداً.. شركة "هونر" تُطلق هاتفا ينتظره الجميع

تطبيق جديد لمساعدة الأهل على مراقبة ما يحدث على هواتف أطفالهم

إذا اتبعت هذه التدابير يمكنك أن تحمي هاتفك من المخاطر

بين أندرويد وآيفون.. رئيس آبل يكشف الفرق بين النظامين!