"الهجرة الدولية": نحو 120 ألف عامل مهاجر في لبنان يحتاجون لمساعدات عاجلة - It's Over 9000!

"الهجرة الدولية": نحو 120 ألف عامل مهاجر في لبنان يحتاجون لمساعدات عاجلة


 بلدي نيوز

أكدت منظمة الهجرة الدولية أن حوالي 120 ألف عامل مهاجر يعيشون في لبنان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة للنجاة من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وقال ماتيو لوتشيانو، رئيس المنظمة في لبنان، إن "هؤلاء العمال المهاجرين فقدوا وظائفهم، وجائعون، ولا يحصلون على الرعاية الطبية، ويشعرون بعدم الأمان".

ويعيش وفقا لتقرير منظمة الهجرة الدولية حاليا نحو ستة ملايين شخص في لبنان، بما فيهم المواطنون اللبنانيون واللاجئون السوريون والفلسطينيون والعمال المهاجرون من جنسيات مختلفة، الذين تأثروا بشكل خاص بالأزمة.

ووفقا للأمم المتحدة، يعيش 78% من اللبنانيين تحت عتبة الفقر، مقارنة بـ 55% في العام الماضي، و30% قبل الأزمة، كما يعيش ما لا يقل عن 36% في حالة من الفقر المدقع.

وفي ضوء التدهور المستمر للوضع في لبنان، وضعت الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية، خطة للاستجابة للطوارئ تنظم من خلالها الاستجابات الجماعية ذات الأولوية للاحتياجات الإنسانية الحرجة للبنانيين والمهاجرين".

ويعيش في لبنان نحو 1.5 مليون لاجئ سوري غادروا بلادهم بسبب ظروف الحرب، منهم حوالي 855 ألفا مسجلون رسميا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهو ما يقارب ربع سكان لبنان.

مقالات ذات صلة

وفد بلجيكي يبدي استعداده الاعتراف بمشروع "الإدارة الذاتية"

"نجيب ميقاتي" يستثني فئة واحدة من السوريين الذين يريد ترحيلهم

صحيفة عبرية: اتفاقية الغاز ستساعد الأسد في إنهاء عزلته

"الائتلاف" يطالب لبنان بفتح تحقيق بخصوص الاعتداء على لاجئين سوريين

"الائتلاف" يستنكر مطالب رئيس الحكومة اللبنانية برحيل السوريين

ما قصة فيديوهات ضرب عمال سوريين ولبنانيين؟