رئيس الائتلاف السوري يبحث مع سفير ألمانيا بتركيا التطورات الأخيرة في درعا - It's Over 9000!

رئيس الائتلاف السوري يبحث مع سفير ألمانيا بتركيا التطورات الأخيرة في درعا


بلدي نيوز

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، اليوم السبت، بالسفير الألماني في تركيا يورغان شولز، والوفد المرافق له، وبحثوا آخر المستجدات الميدانية والسياسية في سوريا.

وبحسب صفحة الائتلاف، فإن المباحثات تناولت الجرائم المرتكبة من قبل نظام الأسد وداعميه بحق السوريين في درعا والشمال السوري.

وجدد المسلط للسفير الألماني التأكيد على أن الانتقال السياسي هو السبيل الوحيد لإخراج سوريا من النفق المظلم الذي أغرقها فيه النظام المجرم ورعاته، مضيفاً أن الائتلاف ملتزم بكل القرارات الأممية وعلى رأسها بيان جنيف والقراران 2118 و2254.

وأشار المسلط إلى أن معادلة الحل السياسي ضمن الإجراءات المطروحة تكاد تكون مستحيلة الحل، حيث إن النظام لا يؤمن إلا بالنهج العسكري الدموي، وهو ما كلف سورية ومازال الكثير من الأرواح والكوارث.

من جهته، جدد السفير الألماني التأكيد على دعم بلاده لطموحات وآمال الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية، وشدد على أن وحدة الشعب السوري ذات أهمية كبيرة.

كما أكد على أن حماية المدنيين هي الأولوية القصوى، وشدد على ضرورة وقف القصف على المناطق المأهولة بالسكان، والمضي بالحل السياسي.

وكانت اعتبرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن تجدد القتال في درعا يثير الشكوك حول قدرة موسكو على لعب دور الوسيط بشكل فعال، حيث يحاول نظام الأسد إخضاع جنوب سوريا بالكامل لسيطرة النظام بدعم جزئي من إيران والمليشيات الموالية لها.

مقالات ذات صلة

تفجير يستهدف أحد مسؤولي النظام بالقنيطرة و"قسد" تتسلل إلى أعزاز بريف حلب

مصدر بالجيش الإسرائيلي يكشف استمرار التعاون مع روسيا في سوريا

بيدرسون: اللجنة الدستورية وافقت على الشروع بصياغة مسودة إصلاحات دستورية

لافرنتييف يلتقي بشار الأسد في دمشق

وزير خارجية النظام للمفوض السامي لشؤون اللاجئين في دمشق: التعاون على أساس سيادة واستقلال سوريا

"الأغذية العالمي": 12 مليون سوري يعانون انعدام الأمن الغذائي