مسؤول روسي: العمليات العسكرية في سوريا رفعت نسبة طيارينا الاختصاصين - It's Over 9000!

مسؤول روسي: العمليات العسكرية في سوريا رفعت نسبة طيارينا الاختصاصين

 بلدي نيوز

قال مسؤول عسكري روسي أن عدد الطيارين المتمرسين في القوات الجوية (VKS) ازداد بعد المشاركة في العمليات العسكرية في سوريا إلى جانب قوات النظام.

وأعلن نائب القائد العام للقوات الجوية الروسية في سوريا، ألكسندر ماكسيمتسيف في تصريحات صحفية، أنه مع مراعاة إنجاز المهام العسكرية في سوريا، ازداد عدد الطيارين القناصين المدربين تدريبا عالياً في القوات الجوية".

وأكد ماكسيمستيف، أن سبب تحسين مؤهلات الطيارين يعود إلى الخبرة القتالية المكتسبة بشكل مباشر من أرض المعركة، وجميع أفراد الطيران التابعين للقوات الجوية شاركوا في عملية خاصة في سوريا لجانب قوات النظام ضد الشعب السوري.

وكانت شهدت قاعدة حميميم العسكرية في سوريا الخميس 12 أغسطس، احتفالية تكريم القوات الجوية الروسية، وأشاد قائد القوات الروسية الموفدة إلى سوريا، يفغيني نيكيفوروف، في كلمة له أمام المشاركين في الاحتفالية، "بإسهام الطيارين العسكريين في مكافحة الإرهاب الدولي"، مشيرا إلى أن الطيارين الروس أنجزوا أكثر من 100 ألف طلعة جوية قتالية في سماء سوريا منذ عام 2015.

وخلال تدخلها العسكري في سوريا، إلى جانب نظام الأسد، ارتكبت القوات الروسية عشرات المجازر بحق المدنيين في مناطق متفرقة من سوريا، وساهمت عبر انتهاج سياسة الأرض المحروقة في تسهيل تقدم النظام على حساب المعارضة السورية على عدة مناطق.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج