وصول دفعة جديدة من لقاح "كـورونـا" إلى إدلب.. و"مديرية الصحة" توضح - It's Over 9000!

وصول دفعة جديدة من لقاح "كـورونـا" إلى إدلب.. و"مديرية الصحة" توضح

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

وصلت دفعة جديدة من جرعات التطعيم بلقاح كورونا المستجد "كوفيد-19" إلى المناطق مناطق شمال غرب سوريا، خلال الساعات الماضية.

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال مدير المكتب الإعلامي لمديرية صحة إدلب، عماد زهران، "قبل يومين وصلت الدفعة الثاني من لقاح كورونا المستجد "كوفيد-19" إلى المناطق المحررة عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا".

وأوضح أن عدد جرعات الدفعة الجديدة التي استلمتها مديرية صحة إدلب والمنظمات الطبية في إدلب بلغت 36.400 جرعة، بغية توسيع شريحة المستفيدين لتضم المسنين وكافة العاملين في الشأن العام إلى جانب الكوادر الطبين والإنسانية وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح أن الدفعة الجديدة هي من لقاح "أسترازينيكا اكس فورد" بريطاني الصنع، المخصص للتطعيم ضد مرض كورونا.

ولفت إلى أن "35 ألف شخص معظمهم من الكوادر الطبية وكواد العمل الإنسانية، وأصحاب أمراض مزمنة، تلقوا جرعة أولى وبعضهم جرعة ثانية من اللقاح في المرحلة الأولى، ضمن المناطق المحررة شمال غرب سوريا".

وأشار إلى أن المنظمات الطبية ومديرية صحة إدلب، تنتظر وصول دفعة ثالثة من اللقاح خلال الأشهر القادمة عددها 100 ألف جرعة لتقديم اللقاح لأكبر عدد ممكن من سكان الشمال السوري.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت "الصحة العالمية" إرسال 53 ألفا و800 جرعة لقاح مضاد لكورونا، إلى محافظة إدلب، في إطار مبادرة "كوفاكس".

وانطلقت أول حملة تطعيم ضد فيروس كورونا، في الأول من آيار/ مايو الماضي، في مناطق شمال غربي سوريا، باستخدام لقاحات أرسلتها منظمة الصحة العالمية إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

مقالات ذات صلة

تعرّف إلى آخر حصيلة لوفيات وإصابات كورونا شمال سوريا

"الإنذار المبكر" تعلن حصيلة إصابات كورونا شمالي سوريا

تسجيل 127 إصابة بـ"كورونا" شمال سوريا

"الدفاع المدني" يكشف حصيلة وفيات "كورونا" شمال سوريا

مسؤول يكشف الوضع السيء لأقسام العزل والعناية المشددة في المستشفيات السورية

"الإنذار المبكر" تسجل 197 إصابة جديدة في شرق وشمال غرب سوريا