منصة مراقبة الحرائق تحذر: هناك مؤشرات على اندلاع حرائق في غابات سوريا - It's Over 9000!

منصة مراقبة الحرائق تحذر: هناك مؤشرات على اندلاع حرائق في غابات سوريا


بلدي نيوز

كشفت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد التابعة للنظام، عن وجود مؤشرات خطيرة لاندلاع حرائق في شمال غرب سوريا.

وقالت رئيس المنصة، روزة قرموقة، في تصريح لوكالة أنباء النظام "سانا": "مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر مناطق الغابات في شمال غرب سوريا، بمستوى الخطورة المرتفع اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأحد القادم".

وأوضحت أن خرائط خطورة الحريق في غابات شمال غرب سوريا، تشير إلى ارتفاع تدريجي في مستوى مؤشراتها خلال الأيام الثلاثة القادمة، ويترافق مع ارتفاع عام بدرجات الحرارة كما ذكرت مديرية الأرصاد الجوية يتراوح بين 2 و6 درجات مئوية".

وأكّد رئيسة المنصة على اتساع مساحة الغابات التي تتأثر بمستوى الخطورة المرتفع، وأنه يمكن متابعة تأثر بعض المناطق بمستوى الخطورة المرتفع جدا.

ولفتت إلى أن الغابات السورية تمر حاليا بذروة موسم الحرائق وأن خطورة الحرائق مرتفعة. ودعت إلى التنبه لأي حريق أو دخان والإبلاغ عنه فور اندلاعه على الرقم المجاني 188.

ومطلع الشهر الجاري، اندلعت حرائق على مسافة واسعة في ريف حمص، وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن حريقا اندلع في أحراج بلدة مرمريتا بريف حمص الغربي والحريق يمتد باتجاه الأراضي الزراعية ليلتهم عشرات الدونمات دون تسجيل إصابات بشرية.

وتعاني مناطق سيطرة النظام في مثل هذا الوقت من كل عام، من حرائق كبيرة في معظم المحافظات تسببت في إتلاف الثروة الزراعية.

وكانت اندلعت حرائق في الشهر التاسع من العام الفائت وأودت بحياة أربعة مدنيين وإصابة 90 آخرين، وقدرت وزارة زراعة النظام المساحات المتضررة جراء الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص حينها بنحو 4500 هكتار من الأراضي الحراجية.

مقالات ذات صلة

حكومة النظام تصدر البصل والثوم

تقرير يحصي الهجمات بقذائف "كراسنبول" الروسية شمال سوريا

يونيسف: مقتل 59 طفلا شمال غرب سوريا منذ بداية العام

مسؤول أردني يتهم النظام بمساعدة مهربي"المخدرات"

مسؤولة أممية تعتزم زيارة سوريا والأردن

وفاة عائلة كاملة إثر حريق بدمشق