في الذكرى الثامنة لمجزرة الكيماوي.. ناشطون سوريون ينظمون وقفة احتجاجية في السويد - It's Over 9000!

في الذكرى الثامنة لمجزرة الكيماوي.. ناشطون سوريون ينظمون وقفة احتجاجية في السويد

بلدي نيوز

أقيمت في العاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم السبت 21 أب، وقفة احتجاجية بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لهجوم قوات نظام الأسد بالأسلحة الكيميائية على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت وكالة الأناضول، أن جمعيات سورية ونشطاء نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان في ستوكهولم.

وأضافت، أن المشاركين رفعوا لافتات كتب عليها عبارات من قبيل: "حاسبوا القتلة" و"بشار الأسد دكتاتور" و"لن ننسى مذبحة الغوطة" و"العدالة لم تتحقق منذ 8 سنوات".

وقال المحتجون في بيان: "اجتمعنا لنظهر أننا لم ننس السوريين الذين فقدوا أرواحهم في المجزرة ونحذر من أن أرواح السوريين الذين لا يتعاونون مع نظام بشار الأسد في سوريا ما زالت في خطر".

وكانت دعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى معاقبة النظام السوري عن الفظائع التي ارتكبها ضد شعبه وذلك تزامنا مع حلول الذكرى الثامنة لمجزرة الكيماوي.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان اليوم السبت: "مثلما يجب محاسبة نظام (بشارالأسد) على استخدام الأسلحة الكيميائية، تدعم الولايات المتحدة بالقوة الجهود الرامية إلى ضمان محاسبته على فضائع متعددة أخرى ارتكبها هذا النظام بحق الشعب السوري، وترقى العديد منها إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

ولم يتوقف النظام بعد مجزرة الغوطة عن استخدام الأسلحة الكيميائية؛ إذ استهدف العديد من المناطق، وبلغ عدد المرات التي استخدم فيها ذلك السلاح الفتاك 217 مرة منذ العام 2012.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب