استمرار ارتفاع الإصابات بـ "كو.رونـا" في "كفر تخاريم" بإدلب - It's Over 9000!

استمرار ارتفاع الإصابات بـ "كو.رونـا" في "كفر تخاريم" بإدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أحصت الجهات الطبية المختصة في مدينة كفر تخاريم شمال غرب إدلب، اليوم الثلاثاء، عدد المصابين بفيروس كورونا و المسحات المأخوذة في مراكز المدينة خلال أسبوع واحد، والامكانيات الطبية المتوفرة لاستقبال المصابين بفيروس "كورونا".

وقالت مصادر طبية لبلدي نيوز، إن عدد المسحات المأخوذة في مراكز المدينة من تاريخ 17 حتى 20 اَب الحالي بلغت 200 مسحة، كانت نتيجة الحالات الإيجابية 141 حالة. 

وأضافت المصادر، أنه في الـ21 من ذات الشهر بلغ عدد المسحات المأخوذة 116 مسحة، كانت نتائج الإيجابية منها 85 حالة، فيما أخذت المراكز في اليوم الذي يليه 130 مسحة لأشخاص يشتبه بإصابتهم كانت نتيجتها 92 حالة إيجابية. 

ولفتت المصادر أنه يوم أمس الاثنين، اخذت المراكز المختصة المدعومة من قبل منظمتي سيما وبنفسج في المدينة 124 مسحة لأشخاص يشتبه بإصابتهم بالمرض، ولم تكشف عن عدد الحالة الإيجابية منها بعد. 

وأكدت أن أعداد المراجعين الظاهرة عليهم أعراض المرض إلى المراكز المختصة ضمن المدينة لازالت في استمرار وتزايد، على الرغم من ضعف الإمكانات الطبية لاستقبال مثل هذه الأعداد الكبيرة من المصابين والمشتبه بهم في المدينة. 

وذكرت أن ثلاثة أشخاص (سيدتان ورجل مسن) لديهم أمراض مزمنة فقدو حياتهم داخل قسم العناية المشددة في مشفى سيما بكفرتخاريم، نتيجة مضاعفات في حالتهم الصحية عقب إصابتهم بالمرض، كما يوجد حالات حرجة داخل غرف العناية المشددة حالياً.

وأشارت إلى أن المراكز المختصة بمرض كورونا العاملة على أخذ العينات في المدينة هما مشفى سيما للعزل، ومركز بنفسج للعزل فقط.  

وكانت سجلت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم في تقريرها ليوم أمس الاثنين 23 من اَب الحالي إصابة 849 شخصا بفيروس كورونا، في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، 646 منها في محافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟