"الأخوان ملص" يحصدان جائزة أفضل فيلم روائي قصير - It's Over 9000!

"الأخوان ملص" يحصدان جائزة أفضل فيلم روائي قصير

بلدي نيوز - (لونا آغاباشي) 

حصل الممثلان "أحمد ومحمد ملص" المعروفان بـ"الأخوين ملص" على المركز الأول لجائزة أفضل فيلم في مهرجان Thessaloniki Free Short Festival لفئة الفيلم الروائي القصير الدولي، ويحتضن المهرجان مجموعة من الأفلام المجانية على الإنترنت لصانعي الأفلام في جميع أنحاء العالم. 

ويتكون الفريق المنظم للمهرجان من خريجي وطلاب مدارس الفنون من منطقة سالونيك في اليونان.

ويهدف المهرجان إلى منح صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم (محترفين وهواة) الفرصة للمشاركة في مهرجان أفلام قصيرة بدون تكلفة، لعرض أعمالهم وإنشاء شبكة اتصال بينهم.

ويتم قبول الأفلام القصيرة التي تصل مدتها إلى 40 دقيقة والتي تم تصويرها من عام 2020 فصاعدًا.

وحقق الموسم الأول للمهرجان لعام 2021 نجاحا مع 240 مشاركا من 40 دولة.

الجدير بالذكر، أن "الأخوين ملص" يشاركان بشكل دوري بالمهرجانات العالمية وحصدا عدة جوائز، وتتلمذا في المعاهد المسرحية المستقلة، وفي عام 2009 أسسا مسرح الغرفة بدمشق الذي ترشح لموسوعة "غينيس" بوصفه أصغر خشبة مسرح في العالم.

ويقيم الأخوان "ملص" في فرنسا منذ 6 سنوات، حيث غادرا سوريا بعد اقتحام قوات النظام لمنزلهما عام 2011 بسبب وقوفهما مع الثورة السورية، ورفضهما لقمع النظام.

ويقول الأخوان ملص "نحن كأخوين لا نصنع الأفلام لنغير وجهة نظر الغرب عن العرب أو اللاجئين، نحن لم نضع أنفسنا كضحايا، ونرى أنفسنا شابان مستقلان نعمل بالفن بإحساسنا كما نشعر حول الأحداث، نتعامل مع الفن كما الحب هذه وجهة نظرنا التي نقولها دائماً، نحن نشعر بالوقائع والأحداث وعلينا روايتها".

مقالات ذات صلة