سوريا.. رفع أسعار حليب الأطفال - It's Over 9000!

سوريا.. رفع أسعار حليب الأطفال

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

برر عضو مجلس نقابة صيادلة سوريا التابعة للنظام جهاد وضيحي، أن سبب ارتفاع أسعار حليب الأطفال ما دون السنة إلى أن الكميات المتوافرة حاليا في الأسواق مستوردة على سعر الصرف الحالي، في حين لم يبق أي كميات قديمة، وأشار إلى أن الكميات التي تم استيرادها حاليا قليلة وهناك أنواع مفقودة نتيجة تأخر الاستيراد.

وزعم وضيحي، أن الكميات القديمة كانت مستوردة على سعر 1250 ليرة للدولار في حين السعر الرسمي الحالي هو 2500 للدولار وأن هذه الكميات لم تعد موجودة في الأسواق وحاليا هناك استيراد جديد، ولذلك فإن أسعار الحليب ارتفعت.

ونفى وضيحي ما يتم تداوله حول وجود احتكار لمادة حليب الأطفال لمن هم دون السنة وتوقع أن يتم استيراد الأنواع المفقودة خلال أسابيع قليلة.

وأقرّ وضيحي أن ارتفاع سعر الحليب بكل تأكيد سوف يشكل عبئا على المواطن، وتنصل من مسؤولية النقابة عن التسعيرة، مؤكدا أنها -التسعيرة- تصدر عن وزارة الصحة التابعة للنظام.

وفي السياق، اعتبر مدير جمعية حماية المستهلك، التابع للنظام، عبد العزيز معقالي، أنه تم رصد ارتفاعات في مادة حليب الأطفال، واعتبر أن هذا الارتفاع غير مبرر وأن الأجوبة التي سمعتها جمعية حماية المستهلك غير مقنعة حول هذه الارتفاعات المفاجأة.

يشار إلى أنّ اﻷسعار في اﻷسواق الخاضعة لسيطرة النظام، تشهد بالمجمل ارتفاعاتٍ سعرية "جنونية" باعتراف الصحف الموالية، فيما تبقى المبررات غامضة وفي أحسن اﻷحوال، اتهامات تدور بين الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

ريف دمشق.. لصوص يسرقون أمراس كهرباء قيمتها 8 مليارات ليرة سورية

قرارات واجراءات من حكومة النظام تنذر بانهيار الليرة السورية

الصرافة الغير مرخصة جرم يذهب ضحيته كثير من تجار دمشق وحلب

الرشوة سيد الموقف.. ازدحام غير مسبوق على المصرف العقاري بدمشق

بشار الأسد يصدر مرسومين للتضيق على التجار

بتهمة الدولار.. النظام يلاحق أهالي مرتزقة روسيا الذين جندتهم في ليبيا