"صحة حلب" تستعد لافتتاح مستشفى لمرضى "كورونا" - It's Over 9000!

"صحة حلب" تستعد لافتتاح مستشفى لمرضى "كورونا"

بلدي نيوز – (عبد القادر محمد)

باشرت مديرية صحة حلب عمليات تدريب الكوادر الصحية استعداداً لافتتاح مستشفى خاص بمرضى "كورونا" في ريف حلب الشمالي خلال الأيام القليلة القادمة، بسبب الارتفاع المتزايد في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال الدكتور مرام الشيخ وزير الصحة في الحكومة المؤقتة لبلدي نيوز، إن المستشفى الجديد سيعمل على استقبال الإصابات الشديدة والتي تحتاج للعناية المشددة.

وأضاف الشيخ، أن المستشفى يحتوي على 50 سريرا، 25 للإصابة الشديدة مع المنفسات.

ولفت الشيخ إلى أن افتتاح المستشفى يأتي استجابة لارتفاع أرقام الإصابات وزيادة تفشي الفيروس في المناطق المحررة، وسيتم افتتاحه خلال الاسبوع القادم في مدينة مارع.

وكانت أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" عن تسحيل أكثر من 1300 إصابة بفيروس "كورونا" في شمال غربي سوريا ومنطقة العمليات التركية "نبع السلام" أمس الخميس.

وقالت الشبكة، إنها سجلت 1178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 40449.

وسجلت الشبكة 200 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأجرت الشبكة، بحسب تقريرها اليومي، 2868 تحليلا جديدا ليصل إجمالي عدد التحاليل منذ بدء الجائحة إلى 208041 تحليلا، فيما سجلت 22 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 782 حالة.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

مبادرة وطنية جديدة تربط السويداء بشمال سوريا.. ما مضمونها

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين

إيران تعلن تنفيذ ضربات على مواقع في سوريا والعراق