"الإنذار المبكر" تعلن تسجيل أكثر من 1500 إصـابة بفيروس "كـــ.ــــورونـــ.ــا" شمال سوريا - It's Over 9000!

"الإنذار المبكر" تعلن تسجيل أكثر من 1500 إصـابة بفيروس "كـــ.ــــورونـــ.ــا" شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" عن تسجيل أكثر من 1500 شخص بفيروس "كورونا" في شمال غربي سوريا، ومنطقة "نبع السلام" يوم الجمعة 3 من أيلول/ سبتمبر. 

وقالت الشبكة، إنها سجلت 1.353 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 43.219.

وأوضحت أن حصيلة الإصابات في محافظة إدلب بلغت 965، وسجلت 193 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، 89 منها في محافظة إدلب وريفها، و 104 في ريف حلب ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي شمال غرب سوريا إلى 25.229 حالة. 

وأجرت الشبكة بحسب تقريرها اليومي، 2.934 تحليلا جديدا ليصل إجمالي عدد التحاليل منذ بدء الجائحة إلى 213.978 تحليلا، ولم تسجل أي حالة وفاة مرتبطة بمرض كورونا لتبقى الحصيلة 782 حالة.

وفي السياق، سجلت "شبكة الإنذار" في منطقة "نبع السلام" (تل أبيض ورأس العين) شمال شرقي سوريا 154 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لترتفع حصيلة المصابين إلى 4.753. 

وأجرت الشبكة 307 تحليلاً جديداً ليرتفع عدد التحاليل إلى 17.906، ولم تسجل الشبكة أي حالة شفاء جديدة ليبقى عدد حالات الشفاء الإجمالي على حاله 1249 حالة، كما لم تسجل أي حالة وفاة مرتبطة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية لتبقى الحصيلة 40 حالة منذ بداية الجائحة.

وكانت حذرت الشبكة في بيان سابق لها الأهالي من خطورة الوضع الوبائي الحالي منوهةً بضرورة اتباع وسائل الوقاية الشخصية من ارتداء الكمامة والمحافظة على مسافة التباعد الجسدي والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب التجمعات، جراء ازدياد معدلات انتشار الفيروس في كل المناطق وإثبات وجود المتحور دلتا الذي ينتشر بسرعة كبيرة، وقد يكون أكثر خطراً حتى على الفئات العمرية الأصغر.


مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان