"بوغدانوف" يبحث الوضع السوري مع وفد من "مسد" في موسكو - It's Over 9000!

"بوغدانوف" يبحث الوضع السوري مع وفد من "مسد" في موسكو


بلدي نيوز 

بحث نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ومبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع وفد كردي برئاسة رئيس اللجنة التنفيذية لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" إلهام أحمد، الوضع في سوريا.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، نُشر على موقعها الرسمي: "جرى تبادل صريح للآراء حول الوضع في سوريا، والتركيز على الأوضاع شمال شرقي البلاد، وجدد الجانب الروسي موقفه المبدئي الداعم للتسوية المبكرة لجميع المشاكل التي تعيق الاستعادة الكاملة لسيادة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

وأضاف البيان الذي نقلته "روسيا اليوم"، أنه تم التأكيد على أهمية مواصلة الحوار بشكل فعال بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والنظام السوري "للوصول إلى اتفاقيات مناسبة تلبي التطلعات المشروعة لجميع مواطني سوريا، آخذة في الاعتبار الخصائص الإقليمية والتعددية العرقية الثقافية للمجتمع السوري".

من جانبه، قال "مسد" على موقعه الرسمي، إن اللقاء جاء بناءً على دعوة رسمية من الخارجية الروسية، وحضره وفد من "مسد والإدارة الذاتية" لشمال وشرقي سوريا.

ووصف المجلس اللقاء بالإيجابي، و"تم التأكيد على الحل السياسي للأزمة السورية وفق القرار الأممي (2254)، وضرورة مشاركة (مسد) في العملية السياسية" وأضاف أنه "تمت مناقشة الانتهاكات المستمرة من قبل تركيا للسيادة السورية".

ولفت أنه يسعى "لعقد لقاءات مكثفة مع مختلف الأطراف الدولية الفاعلة بشكل رئيسي في القضية السورية، بهدف البحث عن فرص لإنهاء الصراع وبدء مرحلة انتقالية نحو الحل السياسي الذي يجب أن يفضي لسلام دائم ومستقر".

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد