الدفاع المدني يعلن وفاة 11 شخصاً بـ "كـورونـا" في إدلب وحلب - It's Over 9000!

الدفاع المدني يعلن وفاة 11 شخصاً بـ "كـورونـا" في إدلب وحلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلن الدفاع المدني السوري، عن تسجيل 11 حالة وفاة بفيروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، خلال يوم واحد معظمهم نساء، ونقل أكثر من 40 إصابة جديدة إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة.

وقالت المؤسسة، في منشور لها اليوم الأحد 19 أيلول/ سبتمبر، إن مؤشر الخطر في شمال غرب سوريا ما يزال مرتفعا مع الانتشار السريع لفيروس "كورونا" بسلالته الجديدة "دلتا"، وإشغال كافة المشافي وعدم القدرة على استيعاب المزيد من الإصابات.

وأضافت أن فرقها تواصل الاستجابة للجائحة، حيث نقلت جثامين 11 مدنياً من المشافي الخاصة، بفيروس كورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، معظمهم نساء ودفنهم وفق الإجراءات الاحترازية.

ولفتت إلى أن فرقها نقلت أيضا أكثر من (45) شخصاً جميعهم نساء، من المصابين بالفيروس إلى مراكز ومشافي العزل، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وذكّرت المؤسسة من جديد جميع الأهالي المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار).

وكانت أعلنت المؤسسة أمس السبت، دفنها لأكبر عدد من الجثث المرتبطة وفاتهم بفيروس "كورونا" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا منذ بداية الجائحة خلال يوم واحد.

وسجلت شبكة الإنذار المبكر في تقريرها ليوم الجمعة 17 أيلول/ سبتمبر، إصابة أكثر من 1000 شخص بفيروس "كورونا" في كل من شمال غربي سوريا ومنطقة العمليات التركية "نبع السلام"، و11 حالة وفاة جديدة مرتبطة بمرض "كوفيد-19".

مقالات ذات صلة

أكثر من 500 إصابة بـ"كورونا" شمال سوريا

فريق واشنطن بوست على جبهات إدلب (صور)

"الدفاع المدني" يعلن وفاة 4 أشخاص بـ"كورونا" شمال سوريا

الإنذار المبكر تكشف حصيلة مصابي "كورونا" شمال سوريا

الدفاع المدني يعلن وفاة 22 شخصا بكورونا شمال سوريا

"الإنذار المبكر": حصيلة مصابي "كورونا" خلال الساعات الماضية بلغت أكثر من 600