وفاة 12 شخصا شمال سوريا - It's Over 9000!

وفاة 12 شخصا شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلن الدفاع المدني السوري، عن وفاة 12 حالة جديدة بفيروس "كورونا"، في مناطق شمال غرب سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، منهم نساء، ونقل أكثر من 60 إصابة جديدة إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة.

وقالت المؤسسة، في منشور لها على "فيس بوك"، اليوم الاثنين 20 من أيلول/ سبتمبر، إن فرقها نقلت جثامين 12 شخصا من المشافي الخاصة، بفيروس كورونا في المناطق المحررة، شمال غرب سوريا، بينهم سبع نساء ودفنتهم وفق الإجراءات الاحترازية المشددة.

ولفتت إلى أن فرقها نقلت أيضا أكثر من (63) شخصاً بينهم خمسة أطفال، و25 امرأة، مصابين بالفيروس إلى مراكز ومشافي العزل، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وذكّرت من جديد جميع الأهالي المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار).

وكانت أعلنت المؤسسة أمس الأحد، عن دفنها 11 شخصا معظمهم نساء مرتبطة وفاتهم بفيروس "كوفيد-19" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

ولايزال مؤشر الخطر في شمال غرب سوريا مرتفعا مع الانتشار السريع لفيروس "كورونا" بسلالته الجديدة "دلتا"، وإشغال كافة المشافي وعدم القدرة على استيعاب المزيد من الإصابات.

وسجلت شبكة الإنذار المبكر في تقريرها ليوم السبت 18 أيلول/ سبتمبر، إصابة أكثر من 500 شخص بفيروس "كورونا" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، و12 حالة وفاة جديدة مرتبطة بمرض "كوفيد-19".

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

بمتحور جديد ..عودة انتشـار "كـورونـا" في سوريا

الدفاع المدني يعلن تسجل إصابات جديدة بكوفيد 19 شمال سوريا

تسجيل وفاة بـ"كـورونـا" وارتفاع بالإصابات شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يؤكد ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كوفيد-19" شمال سوريا