تعليمات جديدة من الهجرة التركية بعد اجتماعها مع نشطاء سوريين - It's Over 9000!

تعليمات جديدة من الهجرة التركية بعد اجتماعها مع نشطاء سوريين

بلدي نيوز

التقى نشطاء سوريون في مدينة اسطنبول التركية مع نائب مدير الهجرة العامة السيد كوكجا اوك، وبيرام مدير هجرة اسطنبول، حيث تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة باللاجئين السوريين في البلاد.

وكشف المسؤولان التركيان خلال اللقاء، عن أن وثيقة الاندماج اللغوي التي تعتبر اختصارا لوثيقة الاندماج الاجتماعي، ستكون أحد شروط الحصول على الجنسية والعديد من الخدمات في الأشهر القادمة، وسيكون هناك مزيدا من التفاصيل حول طريق الالتحاق بها.

وشددا على ضرورة تقييد اللاجئين بقوانين البلاد من خلال الإلمام بها، لأن الجهل بالقانون لا يعفي من العقوبة المفروضة بموجبه، وكمثال على ذلك أوضحا أن استعمال التصوير الملون للبطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) يعتبر بمثابة التزوير.

وحثا السوريين على عدم الخوض في المناقشات العنصرية، وعدم إعطاء أي أهمية لأي منشور عنصري على وسائل التواصل الاجتماعي، كما وعدا بالعمل على التخفيف من صورة السوري السلبية المرسومة على المنصات التركية بمواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن يتم ترشيح أسماء من السوريين أصحاب الفعاليات الاقتصادية، للقاء إدارة الهجرة، وفقا للمسؤولين الذين شددا على ضرورة توعية السوريين عن مدى أهمية إذن العمل والاستفادة منه. 

كما تم مناقشة موضوع نقل بطاقة الحماية المؤقتة من ولاية إلى أخرى، ولم شمل العائلات السورية والأيتام، ومشاكل إذن العمل، وحجم (الكملك).

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يرصد 325 مليون يورو لمساعدة اللاجئين في تركيا

مسؤول لبناني: سنتعاون مع الروس لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

تركيا تتابع إجراءات ترحيل عشرات اللاجئين بسبب "قضية الموز"

بعد تسعة أيام اعتقال.. تركيا تفرج عن الإعلامي السوري "ماجد الشمعة"

مدير شركة تركية كبيرة: السوريون ساهموا بتقوية الاقتصاد

"باب الهوى" يكشف حصيلة المسافرين من وإلى تركيا خلال تشرين الأول