العراق يحبط تهريب كمية من المواد المتفجرة من سوريا - It's Over 9000!

العراق يحبط تهريب كمية من المواد المتفجرة من سوريا


بلدي نيوز

أحبطت القوات الأمنية في العراق، اليوم الثلاثاء، عملية تهريب مواد متفجرة قادمة من سوريا.

وأعلنت خلية الاعلام الأمني العراقية عن إحباط عملية تهريب مواد متفجرة من سوريا للعراق.

وأوضحت الخلية في بيان، أن القوات الأمنية في الفرقة 15 بالجيش تمكنت من منع محاولة لإدخال 18 كيساً يزن 500 كيلو غرام مملوءة بمادة (تي إن تي) المتفجرة من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية عن طريق قرية نعيم المحاذية للشريط الحدودي.

وأشارت إلى أن عملية ضبط هذه المواد تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص والمتابعة بواسطة الكاميرات الحرارية، إذ جرى رصد مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة وهم يحاولون إدخال هذه المواد المتفجرة من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية عن طريق قرية (نعيم) المحاذية للشريط الحدودي.

وأكدت أن هؤلاء الأشخاص قاموا بإفراغ هذه الأكياس هناك، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا.

وفي 15 اكتوبر الماضي، أحبطت قوات الجيش العراقي، عملية تهريب عدد من المسلحين والمتاجرين بالممنوعات أثناء تسللهم من الشريط الحدودي السوري.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي حينها بأن إحدى الكاميرات الحرارية في مقر السرية الثالثة في الفوج الأول لواء المشاة 71 بالفرقة 15 بالجيش العراقي، رصدت على الشريط الحدودي مع الجانب السوري تقرب مجموعة يقدر عددهم بنحو 15 شخصا يحملون مواد تهريب مع أشخاص يحملون أسلحة خفيفة.

وأضافت الخلية، بعد تجاوز هذه المجموعة للساتر الحدودي بمسافة 150م تم الاصطدام بقوة أحد الكمائن العائدة للفوج وتبادل إطلاق النار بين المهربين وقوات الجيش ولاذوا بالفرار إلى داخل العمق السوري.

وأعلنت الخلية أن القوات العراقية تمكنت خلال هذا الواجب من إلقاء القبض على شخص سوري الجنسية يعمل مع المهربين، كما ضبطت صندوق كبير مملوء بنحو 200 ألف حبة مخدر.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان