غياب المسحات المخبرية عن إدلب ومنظمات إنسانية تحذّر - It's Over 9000!

غياب المسحات المخبرية عن إدلب ومنظمات إنسانية تحذّر


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدرت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الاثنين 4 تشرين الأول/ أكتوبر، بيانا، قالت من خلاله إن عمليات إجراء المسحات في المناطق المحررة توقفت بسبب غياب المواد المخبرية، مطالبة الجهات الدولية توريد المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل بشكل عاجل.

وقالت المنظمة، إن السلطات الصحية المسؤولة عن إجراء مسحات فيروس كورونا COVID-19، أعلنت عن توقف إجراء عمليات المسح في المنطقة حتى تاريخ 11 تشرين الأول 2021، وذلك لغياب المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل.

وطالبت السكان باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وتخفيف التجمعات وزيادة الإجراءات الوقائية اللازمة، بسبب وجود الحالات ضمن المجتمع المحلي، وتوقف إجراء المسحات، ممّا يزيد من مخاطر الانتشار بسبب عدم معرفة الحالات الإيجابية ضمن المجتمع.

وناشدت المنظمة، الجهات الدولية العمل على توريد المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل، بشكل عاجل وفوري بسبب الأضرار المحتملة من توقف عمل المسحات وانتشار المصابين بالفيروس في المنطقة وعدم القدرة على معرفة تلك الحالات كونها مرتبطة بإجراء التحاليل، وخاصةً أن المنطقة تسجل منذ بداية أيلول معدل وسطي للإصابات بما يعادل 1000 إصابة يوميا. 

وكانت أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" التابعة لوحدة تنسيق الدعم عن إصابة أكثر من 250 شخص بمرض "كوفيد-19" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بالتزامن مع تسجيل العديد من الوفيات الجديدة المرتبطة بالمرض ذاته ليوم قبل أمس السبت الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين