ناقلة وقود إيرانية جديدة مخصصة للبنان تصل سوريا - It's Over 9000!

ناقلة وقود إيرانية جديدة مخصصة للبنان تصل سوريا


بلدي نيوز 

كشف موقع شركة "تانكر تراكرز" لتتبع شحنات النفط عالميا، أن ناقلة ثالثة تحمل وقودا إيرانيا مخصصا للبنان، وصلت إلى سوريا. 

وقال الموقع على حسابه في تويتر، إن شحنة النفط الثالثة المخطط وصولها إلى لبنان، بلغت مدينة بانياس الساحلية السورية. ويخضع كل من النظام السوري، وإيران لعقوبات أمريكية.

وكانت ميليشيا "حزب الله" المدعومة من طهران، بدأت في جلب شاحنات تحمل الوقود امن إيران، في خطوة تقول إنها تهدف لتخفف حدة أزمة الطاقة الطاحنة في البلاد.

وقال رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، الشهر الماضي، إن شحنات الوقود الإيرانية التي أدخلها حزب الله إلى البلاد تمثل "انتهاكا لسيادة لبنان". والشهر الماضي، اعتبرت متحدثة باسم الخارجية الأميركية، أن استقدام الوقود من بلد خاضع لعقوبات واسعة النطاق مثل إيران ليس حلاً مستداماً لأزمة الطاقة في لبنان.

وقالت المتحدثة، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، للحرة "إن حكومة الولايات المتحدة تدعم الجهود المبذولة لإيجاد حلول إبداعية وشفافة ومستدامة من شأنها معالجة النقص الحاد في الطاقة والوقود في لبنان. هذا ما يحتاجه الشعب اللبناني وليس حملة دعائية استعراضية أخرى من قبل حزب الله".

ويعاني لبنان من أزمة في توفر الوقود، وتوقفت إمدادات الوقود، لأن لبنان لا يملك ما يكفي من العملات الصعبة لتغطية حتى الواردات الحيوية، مما أجبر الخدمات الأساسية -بما في ذلك بعض المستشفيات- على تقليص خدماتها أو غلق أبوابها أمام المواطنين.



مقالات ذات صلة

من هو "غيث ديب" رئيس فرع الأمن السياسي الجديد في أمن النظام؟

واشنطن تدعو لإنشاء آلية قضائية خاصة لمحاسبة النظام السوري

"الإدارة الذاتية" ترفع أسعار الخبز بمناطق شمال وشرق سوريا (فيديو)

النظام يجدد مهمة "كفاح ملحم" بقيادة شعبة المخابرات العسكرية

الدفاع التركية تعلن عودة مليون سوري لبلادهم

رقم صادم.. 735 ألف شهريا لشتاء دافئ في دمشق