"الإدارة الذاتية" لقاحات "كورونا" غير كافية لمواجهة الموجة الرابعة - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" لقاحات "كورونا" غير كافية لمواجهة الموجة الرابعة

بلدي نيوز

قال الدكتور محمود العبدالله وهو نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية"، إنه تم إدخال 55 ألف جرعة لقاح كورونا إلى مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لقوات "قسد" وهي لا تكفي لمواجهة الموجة الرابعة للفيروس، بحسب مصادر كردية.

وكانت هيئة الصحة وقّعت مذكرة تفاهم مع منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الكردي لإدخال لقاحات كورونا إلى المنطقة والعمل على مكافحة الفيروس.

وفي هذا السياق، قال نائب هيئة الصحة الدكتور محمود العبد الله "تم إدخال 55 ألف جرعة لقاح لمناطق شمال وشرق سوريا".

وتابع "إن هذه الجرعات ليست كافية؛ كون حالات الإصابة في تزايد، لذلك قامت الهيئة برسم استراتيجية لإعطاء هذا اللقاح. حيث إن الجرعة الأولى استهدفت كوادر القطاع الصحي بشكل كامل. كونه أكثر تماسا مع المراجعين والموظفين والمواطنين.

وأشار خلال حديثه إلى أن المسنين والذين يعانون من أمراض القلب والضغط الشرياني وأمراض السكر استهدفوا أيضا باللقاح، في حين أكد أن 15 مركزًا على مستوى شمال وشرق سوريا؛ خصصت لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا.

وأوضح العبد الله أن "جميع هذه المراكز لديها القدرة على استقبال الحالات، في حال لديهم أمراض أخرى، وإعطاء اللقاح بشكل آمن، ونأمل أن يكون هذا اللقاح فعّالًا وأن يتم كسر حلقة العدوى ويقل عدد الإصابات".

وعن الكادر القائم على رأس عمله، قال الدكتور محمود العبد الله "هناك تعاون وتنسيق بيننا وبين خلية الأزمة؛ حتى يتم تأمين مستلزمات الأهالي وذلك بفتح الأسواق والأفران ولكن لساعات محددة".

وفرضت "الإدارة الذاتية" حظرت كليّا؛ نتيجة تزايد حالات الإصابة بـCovid-19، وعليه اتخذت هيئة الصحة عدة إجراءات احترازية ووقائية تصب في مصلحة الأهالي بالمنطقة.

وناشد الدكتور محمود العبد الله في ختام حديثه، كافة المواطنين الالتزام بالتدابير الوقائية للحدّ من انتشار الفيروس في موجته الرابعة.

 وأمس الثلاثاء، أعلنت "هيئة الصحة" تسجيل عشر حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا، وتسجيل 336 إصابة جديدة في مناطق شمال وشرق سوريا.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا