"الدفاع المدني" يدق ناقوس الخطر: كورونا استنزف الكوادر الطبية والمنشآت - It's Over 9000!

"الدفاع المدني" يدق ناقوس الخطر: كورونا استنزف الكوادر الطبية والمنشآت


بلدي نيوز

أطلق "الدفاع المدني السوري"، اليوم الأحد 17 تشرين الأول/أكتوبر، سلسلة تحذيرات في الشمال السوري لما يشهده الكادر الطبي من عجز أمام الإصابات المتزايدة لفيروس كورونا في المنطقة.

وقال "الدفاع المدني"، في بيان له، إن القطاع الطبي في الشمال السوري يعاني من استنزاف بالكوادر والمنشآت إثر عمليات التدمير الممنهجة من قبل النظام وروسيا، وأن المنطقة بحاجة إلى عدد أكبر من أجهزة التنفس وأسطوانات الأكسجين لخدمة مصابي كورونا.

وأكد أن معدل انتشار فيروس كورونا والوفيات الناتجة عنه في شمال غربي سوريا لاتزال ترتفع، وسط نقص كبير في عدد أسرّة العناية المشددة، والبالغ عددها 173 سريرا، فيما يبلغ عدد المنافس 157 منفسة، وهي لا تغطي العدد الهائل من الإصابات اليومية.

وأوضح أن النقص الحاد في الأوكسجين يتجاوز 50% من الاحتياجات البالغة 2156 جرة، سعة 40 لتر، مغطى منها 1078 جرة فقط.

وأشار إلى أن المنطقة لا تزال بحاجة إلى عدد أكبر من أجهزة التنفس وأسطوانات الأوكسجين لتقديم خدمة الرعاية الصحية لمصابي فيروس كورونا.

وكان أعلن "الدفاع المدني السوري"، في منشور له، مساء أمس السبت 16 من تشرين الأول/أكتوبر، عن وفاة 13 شخصا بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وتعمل الفرق المختصة في الدفاع المدني السوري، بشكل يومي، على نقل ودفن العديد من الوفيات المرتبطة بمرض "كورونا" من مشافي ومراكز العزل الخاصة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

الوفد الذي أرسله النظام لمراقبة الانتخابات الروسية يصفها بالنزيهة

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود