بيدرسون: اللجنة الدستورية وافقت على الشروع بصياغة مسودة إصلاحات دستورية - It's Over 9000!

بيدرسون: اللجنة الدستورية وافقت على الشروع بصياغة مسودة إصلاحات دستورية

بلدي نيوز

كشف مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا غير بيدرسن، اليوم الأحد، عن توصل وفدي النظام والمعارضة في اللجنة الدستورية، إلى اتفاق على البدء في عملية صياغة مسودة إصلاحات دستورية في البلاد.

وقال بيدرسن للصحفيين بعد لقاء مع الأطراف المشاركة في رئاسة اللجنة من الجانبين، إنهم وافقوا على الاستعداد للبدء في صياغة مسودة لإصلاحات دستورية، وستكون هذه المحادثات هي الأولى منذ يناير الماضي والسادسة منذ انطلاقتها.

وقال بيدرسون: "يوجد لدينا مبادئ واضحة سوف تناقش خلال الاجتماعات الجارية حول الدستور السوري، اتفقنا على وضع 4 عناوين ويتم صياغة نصوص تناقش خلال الأسبوع الجاري، بالاستناد إلى هذا التفاهم؛ كلي أمل في أننا سنتمكن من التقدم".

وأضاف: "آمل أن نتمكن في التقدم بناءً على هذه التفاهمات السابقة، فلنعمل بجهد خلال هذا الأسبوع، وعندما نجتمع يوم الجمعة، سنتمكن من إيجاز ما حققناه".

وكان بيدرسون، كشف عن موعد انعقاد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية، في العاصمة السويسرية جنيف، وقال خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: "هناك أخبار جيدة. بعد ثمانية أشهر من المفاوضات المكثفة مع الرؤساء المشاركين في اللجنة الدستورية السورية".

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين