تعرف إلى حصيلة الإصابات بـ"كورونا" في إدلب وحلب - It's Over 9000!

تعرف إلى حصيلة الإصابات بـ"كورونا" في إدلب وحلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" التابعة لوحدة تنسيق الدعم عن إصابة أكثر من 150 شخص بفيروس كورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بالتزامن مع تسجيل حالة وفاة واحدة مرتبطة بالمرض ذاته، وسط انخفاض كبير في عدد التحاليل.

وقالت الشبكة، إنها سجلت إصابة 168 إصابة جديدة في المناطق الواقع تحت سيطرة المعارضة السورية شمال غرب سوريا توزعت على 47 إصابة على محافظة إدلب وريفها، و121 على ريف حلب الغربي، ليرتفع عدد الإصابات الكلي منذ بداية الجائحة حتى الآن إلى 81463.

وأجرت الشبكة، بحسب تقريرها اليومي، 348 تحليلا جديدا فقط ليرتفع عدد التحاليل الكلي إلى 287342 تحليلا، فيما سجلت 461 حالة شفاء جديدة من كورونا، 252 منها في إدلب وريفها، و209 في ريف حلب الغربي ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 47279.

وتوفي، بحسب تقرير الشبكة، شخص واحد مرتبطة وفاته بمرض "كوفيد-19" خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات الكلي شمال سوريا منذ بداية الجائحة إلى 1556 حالة.

يُذكر أن نسبة الحالات الإيجابية بفيروس كورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا انخفضت بسبب انخفاض عدد التحاليل التي أجريت للمرضى من قبل مركز الترصد الوبائي في المنطقة.

وكان أكّد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة الدكتور مرام الشيخ، في بيان له، أنه من الضروري تلقّي لقاح كوفيد19 لأنه يخفف بشكل كبير من شدة الأعراض واحتمال القبول في المستشفى ويقلل بشكل واضح من احتمال ونسب الوفاة.


مقالات ذات صلة

روسيا تدين الغارات الإسرائيلية على طرطوس

الاتحاد الأوروبي يقدم 5.7 مليون دولار لدعم أعمال "اليونيسف" بسوريا

لبنان: نعمل على إعادة 15 ألف نازح سوري شهرياً إلى بلادهم

ضحايا مدنيون في إدلب وتركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حلب

صاروخ موجه يفتك بعناصر النظام غربي حلب

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا