شركة" وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب - It's Over 9000!

شركة" وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب


بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

رفعت شركة "وتد" للبترول التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم الاثنين 18 من تشرين الأول/ أكتوبر، أسعار المحروقات في محافظة إدلب بنسب كبيرة، للمرة التاسعة خلال شهر ونصف.

وأفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب، أن شركة "وتد" رفعت سعر مادة البنزين، ليصبح سعر الليتر المستورد الواحد 8.15 ليرة تركية، وليتر المازوت 7.87 ليرة تركية، والمازوت المحسن بلغ سعر الليتر الواحد منه 5.99 ليرة تركية، أما ليتر المازوت المكرر بلغ 4.96 ليرة تركية، فيما غاب من اللائحة سعر المازوت المستورد نوع ثاني.

وبموجب لائحة الأسعار الجديدة، ارتفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي اربع ليرات تركية حيث أصبح سعرها 113 ليرة، عوضاً عن 109 ليرات.

وهذا الارتفاع في سعر المحروقات هو التاسع من نوعه خلال أقل من شهر ونصف، حيث رفعت الشركة بعض أسعار أصناف المحروقات في الـ19 من شهر تشرين الأول الحالي، ورفعت أسعار جميع أصناف المحروقات في الـ13 من ذات الشهر، وفي الـ9 من الشهر ذاته أيضاً رفعت الشركة جميع اسعار المحروقات، كم رفعت في 24 من أيلول الماضي أسعار جميع الأصناف، ورفعت أيضاً في 19 من أيلول أسعار معظم الأصناف، فيما رفعت في 11 من أيلول أيضا أسعار البنزين والغاز والمازوت الأول والثاني.

وتعتمد "وتد" الليرة التركية في تسعير موادها، حيث سجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم 9.53، في حين سجل سعرها مقابل الليرة السورية 355.

وتسبب رفع أسعار المحروقات من قبل الشركة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا باستياء شعبي كبير بين الأهالي لصعوبة قدرتهم على تأمين أسطوانة الغاز ومواد التدفئة التي أصبحت حاجة ملحة مع اقتراب دخول فصل الشتاء، وبالتزامن مع ارتفاع معظم أسعار المواد الغذائية والخضروات المتعلق برفع أسعار المحروقات.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إما من تركيا، أو من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

باصات النقل العام والسرافيس تتوقف عن العمل على بعض الخطوط في دمشق وريفها

بعد الكهرباء.. حكومة النظام ترفع سعر البنزين مالذي يحصل؟

بعد الأدوية.. حكومة النظام ترفع سعر المحروقات

قسد تبيع أسطوانة الغاز بسعر 150 ألف ليرة

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية