تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى إدلب - It's Over 9000!

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى إدلب

بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

دفعت القوات التركية بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة إدلب، مساء أمس الثلاثاء 26 من تشرين الأول/ أكتوبر، وذلك بعد ساعات قليلة من إقرار البرلمان التركي بتمديد مذكرة التفويض للحكومة من أجل إرسال قوات إلى العراق وسوريا.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن رتلا عسكريا ضخما للجيش التركي يضم نحو 100 آلية دخل ليلة الثلاثاء - الأربعاء، من معبر كفرلوسين في ريف إدلب الشمالي إلى عمق إدلب (شمال غرب سوريا).

وأضاف مراسلنا، أن الرتل مؤلف من عربات مصفحة مخصصة لنقل الجنود، وآليات مدرعة، وشاحنات محملة بمواد لوجستية ومعدات هندسية وكتل إسمنتية ومحارس مسبقة الصنع، وصهاريج مخصصة للوقود.

وأوضح أن جميع العربات والآليات ضمن الرتل توزعت على النقاط والقواعد العسكرية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والمتمركزة بالقرب من أوتوستراد حلب- اللاذقية الدولي الـM-4، بهدف دعم وتعزيز تلك النقاط.

يشار إلى أن البرلمان التركي أقر مساء أمس الثلاثاء 26 من تشرين الأول، بتمديد مذكرة التفويض للحكومة من أجل إرسال قوات إلى العراق و سوريا لعامين إضافيين.

وفي 25 من تشرين الأول/ أكتوبر، استدعت الحكومة التركية قيادة الجيش الوطني السوري إلى العاصمة التركية أنقرة للتحضير لعملية عسكرية في سوريا، تضم أكثر من 35 ألف جندي، وتستهدف معاقل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وحزب العمال الكردستاني "PKK" شمال شرق سوريا.

وأرسلت القوات التركية في21 تشرين الأول/ أكتوبر، رتلا عسكريا ضخما يضم عشرات الآليات العسكرية المحملة بالكتل الإسمنتية ومحارس مسبقة الصنع إلى المناطق المحررة شمال غربي سوريا، عبر معبر كفرلوسين الحدودي.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان