وتد ترفع أسعار المحروقات في إدلب للمرة العاشرة منذ شهرين - It's Over 9000!

وتد ترفع أسعار المحروقات في إدلب للمرة العاشرة منذ شهرين

بلدي نيوز - (خاص)

رفعت شركة "وتد" للبترول التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم السبت 6 من تشرين الثاني/نوفمبر، جميع أسعار المحروقات في محافظة إدلب بنسب كبيرة، للمرة العاشرة على التوالي خلال شهرين.

وأفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب، أن شركة "وتد" رفعت سعر مادة البنزين، ليصبح سعر اللتر المستورد الواحد 8.29 ليرة تركية، ولتر المازوت 7.95 ليرة تركية، والمازوت المحسن بلغ سعر اللتر الواحد منه 6.6 ليرة تركية، أمّا لتر المازوت المكرر بلغ 5.2 ليرة تركية.

وبموجب لائحة الأسعار الجديدة، ارتفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي ستة ليرات ونصف تركية حيث أصبح سعرها 119.5 ليرة، عوضاً عن 113 ليرات، بوزن 23 كغ.

ويعد هذا الارتفاع في سعر المحروقات هو العاشر من نوعه خلال أقل من شهرين، حيث رفعت الشركة جميع أسعار المحروقات في 23 من شهر تشرين الأول الماضي، ورفعت أيضاً بعض أسعار أصناف المحروقات في 19 من ذات الشهر، ورفعت أسعار جميع أصناف المحروقات في 13 الشهر، وفي 9 من الشهر ذاته أيضاً رفعت الشركة جميع اسعار المحروقات، كم رفعت في 24 من أيلول الماضي أسعار جميع الأصناف، ورفعت أيضاً في 19 من أيلول أسعار معظم الأصناف، فيما رفعت في 11 من أيلول أيضا أسعار البنزين والغاز والمازوت الأول والثاني.

وتعتمد "وتد" الليرة التركية في تسعير موادها، حيث سجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم السبت 9.64، في حين سجل سعرها مقابل الليرة السورية 360.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إما من تركيا، أو من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

لبنان: أبلغتنا واشنطن باستثنائنا من عقوبات استجرار الطاقة عبر سوريا

وفاة شخصين بحريق محطة محروقات شمال إدلب

محافظة دمشق تمهد للتدخل في إيجارات المنازل

وزير النفط: لا رفع لسعر المازوت الآن

"قسد" تصادر كمية كبيرة من المحروقات كانت معدة للتهريب في ديرالزور

سوريا: نقابة المحامين ترفع رسوم تنظيم الوكالات القضائية والأتعاب