بمواجهة حشود "الوطني" والقوات التركية.. "قسد" تحذر من الإشاعات - It's Over 9000!

بمواجهة حشود "الوطني" والقوات التركية.. "قسد" تحذر من الإشاعات


بلذي نيوز

قالت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إن خطوط التماس في منطقتي تل أبيض شمال الرقة ورأس العين شمال الحسكة، شهدت تحشدات "استفزازية" من الجيش الوطني السوري، ولكن قواتها "لاتزال تحافظ على ضبط النفس والالتزام باتفاقية خفض التصعيد"، ودعت أهالي المنطقة إلى عدم تصديق الإشاعات والاعتماد على المصادر الرسمية.

وبحسب بيان أصدره المركز الإعلامي لقوات "قسد" صدر أمس الاثنين، فإن خطوط التماس بمنطقتي رأس العين وتل أبيض وكذلك بلدة عين عيسى، وبشكل جزئي في ريف منبج. شهدت تمركز المئات من عناصر الجيش الوطني برفقة جنود أتراك ومدرعاتهم في عدد من نقاط التماس في المناطق المذكورة، مضيفا أنهم حاولوا استفزاز قوات "قسد" لمرات عديدة وخاصة في الريف الشرقي والغربي لبلدة عين عيسى، مشيرا إلى أنها لا تزال تحافظ على ضبط النفس والالتزام باتفاقية خفض التصعيد من جانب، ومستعدة لأي طارئ في جانب آخر، وفق ما جاء في البيان. 

وأضافت "قسد" في بيانها، إنها "لن تتردد في تقديم المزيد من التضحيات لمواصلة حماية مناطق سيطرتها"، داعية "إلى عدم الالتفات إلى الإشاعات والأكاذيب التي تطلقها بعض الجهات، والاعتماد على المصادر الرسمية المختصة بنشر التطورات العسكرية والسياسية الخاصة بمناطقنا المحررة".

يشار إلى أن تركيا زادت من حدة تصريحاتها التي تتوعد بشن عملية عسكرية ضد "قسد" في شمال سوريا خلال الأسابيع الماضية، كما دخلت تعزيزات عسكرية تركية الى شمال سوريا، وأجرت مناورات مشتركة مع الجيش الوطني قرب الطريق الدولي جنوب رأس العين.

مقالات ذات صلة

معبر أبو الزندين".. بين الشيطنة والحاجة الاقتصادية فمن المستفيد؟

خسائر لقوات "قسد" و"الأسد" بقصف تركي في عين العرب

خطوة جديدة لـ "الجيش الوطني".. تشكيل مجلس قيادة موحد

الحسكة.. عنصر من "الوطني" يعتدي على طفل عراقي وينهي حياته في رأس العين

قادمون من أمريكا... مستثمرون سوريون يزورون ريف حلب

هجوم لـ"قسد" يودي بحياة عنصرين من "الوطني"