لقبوه بـ"الشرطي البطل".. أنقذ 76 مهاجرا من الغرق وأوصل طفلة سورية إلى بر الأمان - It's Over 9000!

لقبوه بـ"الشرطي البطل".. أنقذ 76 مهاجرا من الغرق وأوصل طفلة سورية إلى بر الأمان

 بلدي نيوز

نجت طفلة سورية تبلغ من العمر ثمان سنوات من موت محتم، برفقة 75 مهاجرا قبالة السواحل الإيطالية، بعد غرق مركبهم.

وقال موقع "مهاجر نيوز"، إن شرطيا إيطاليا يدعى "لويجي كروبي"، تلقى حوالي الساعة التاسعة من مساء 3 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، مكالمة من سيدة حول غرق قارب على بعد نحو 100 متر من ساحل مدينة كروتوني (كالابريا) جنوب إيطاليا.

وتوجه الشرطي إلى الموقع الذي تحدثت عنه السيدة ليجد قاربا يحمل أشخاص على وشك الغرق، وقال كروبي لصحيفة "كوريير ديلا سيرا" المحلية، "كانت الرياح شديدة والأمواج عالية، كان من المستحيل التوجه إلى موقع القارب بزورق إنقاذ، لذا قررنا أن نشكل سلسلة بشرية في الماء للوصول إلى القارب".

و"لويجي" كان الأطول من بين الحاضرين، لذا تقرر أن يكون الأول ضمن خط السلسلة البشرية. ما إن وصل حتى وجد أكثر من 70 شخصا، بينهم الكثير من الأطفال، وجميعهم يبكون. لم يكن أمام الشرطي المخضرم الكثير من الوقت ليحصي من موجود على متن القارب، "تفاجأت برجل أعطاني فتاة صغيرة مرعوبة، كاد أن يلقي بها بين ذراعي. مسكت بها وهي تمسكت بياقة قميصي بشدة. كنت أقول لها بالإنكليزية لا تقلقي وأنا أسبح باتجاه الشاطئ".

ووسط ظلام دامس كان يحيط بالمركب الغارق كان الشرطي يمسك بالطفلة جيدا لخوفه من أن تجرفها المياه ويفقدها، ويروي أنه تذكر أثناء ذلك ابنته الصغيرة، وتخيل حالها وهو يلاعبها بنفس طريقة حمل الطفلة.

وأسفرت العملية التي قادها "لويجي" إلى إنقاذ جميع من كانوا على متن المركب، وأطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إيطاليا بـ"الشرطي البطل" وتداولوا صوره مع الطفلة السورية لدى وصولهم إلى الشاطئ.

وتشهد منطقة كالابريا بانتظام وصول قوارب المهاجرين إلى سواحلها، وينطلق غالبيتها من الساحل التركي أو اليوناني. في عام 2020، وصل أكثر من 2500 شخص إلى المنطقة على متن قوارب.



مقالات ذات صلة

بقيمة 22 مليون دولار.. مساعدات أمريكية جديدة للسوريين في الأردن

أطفال الزعتري .. جيل من السوريين يسأل عن "ما هي سوريا"؟

الادعاء التركي يطالب بالسجن 20 عاماً لزوج ووالدي فتاة سورية بتهمة الاستغلال

دراسة إحصائية تكشف عدد الاستثمارات السورية في تركيا

التشيك تعيد مراقبة حدودها مع سلوفاكيا بسبب اللاجئين

مدير حملة "إمام أوغلو" الانتخابية: وعود المعارضة بإعادة السوريين لا يتعدى الأمنيات