"الخطوط التركية" تمنع مواطني العراق واليمن وسوريا من ركوب رحلاتها إلى بيلاروسيا - It's Over 9000!

"الخطوط التركية" تمنع مواطني العراق واليمن وسوريا من ركوب رحلاتها إلى بيلاروسيا


بلدي نيوز

أعلنت السلطات البولندية، أن شركة الخطوط الجوية التركية أكدت لها أنها ستمنع مواطني سوريا والعراق واليمن من ركوب رحلاتها إلى مينسك على خلفية أزمة المهاجرين على حدود بيلاروس.

وكتب المتحدث باسم مكتب الرئيس البولندي، ياكوب كوموخ، على "تويتر"، يوم الخميس، أن "الخطوط الجوية التركية أكدت أنها لن تسمح بركوب رحلاتها إلى مينسك لمواطني العراق وسوريا واليمن باستثناء أصحاب جوازات السفر الدبلوماسية".

ووصل آلاف المهاجرين من العراق وسوريا ودول أخرى تمزقها الصراعات إلى بيلاروسيا في الشهور الأخيرة على أمل العبور إلى بولندا. ومن هناك، يسعى كثيرون للجوء في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي، كألمانيا.

ووقع المهاجرون فريسة لخلاف دبلوماسي بين الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو والاتحاد الأوروبي، الذي لا يعترف بالحاكم السلطوي كزعيم شرعي.

ويواجه لوكاشنكو انتقادا دوليا لسماحه للمهاجرين القادمين من مناطق الأزمات بالوصول جوا إلى بيلاروسيا، ثم يتم نقلهم إلى حدود الاتحاد الأوروبي. وردا على العقوبات المفروضة على بلاده، أعلن أنه لن يعد يعمل على منع الأشخاص من شق طريقهم إلى الغرب بحثا عن حياة أفضل.

وطالبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، مينسك، أمس، بالتوقف "عن تعريض حياة الأشخاص للخطر".

ويستعد التكتل حاليا لإعداد عقوبات جديدة، من المحتمل أن تُفرض على شركات الطيران التي تجلب المهاجرين إلى بيلاروسيا لاستغلالها. وتتهم المفوضية الأوروبية "مينسك" بتخفيف متطلبات التأشيرات مع بعض البلدان لتشجيع الراغبين في الفرار.

مقالات ذات صلة

"منسقو استجابة سوريا": المنظمات أوصلت المخيمات إلى وضعها الحالي

"عضو" برلماني يشن هجوما على قانون "الجريمة اﻹلكتروني"

سوريا.. وعود بتحسن الكهرباء بنسبة 20% الصيف المقبل

"جامعة إدلب" تؤجل الامتحانات جراء الظروف الجويّة

"الجيش الأردني" يتوعد كل من يحاول الاقتراب من الحدود

عاصفة ثلجية وانقطاع طرقات شمال غرب سوريا (صور)