مسؤول يكشف الوضع السيء لأقسام العزل والعناية المشددة في المستشفيات السورية - It's Over 9000!

مسؤول يكشف الوضع السيء لأقسام العزل والعناية المشددة في المستشفيات السورية

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشف مسؤول في وزارة الصحة، التابعة للنظام، أن نسبة الإشغال في أقسام العزل والعناية المشددة الخاصة بمرضى كورونا في المشافي ما زالت مرتفعة في معظم المحافظات.

وأقرّ مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة، توفيق حسابا، بأن "نسبة إشغال العنايات المشددة في محافظة دمشق وريفها وطرطوس والسويداء ما زالت مئة بالمئة"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سانا" الرسمية الموالية.

وكشف "حسابا" بأن "عدد المرضى في أقسام العزل والعناية المشددة بلغ 2300 بمختلف المحافظات حاليا".

ووفقا لـ"حسابا"، فإن عدد المرضى في الهيئة العامة لمستشفى الباسل بطرطوس، بلغ 140 إصابة، اﻷمر الذي شكل عبئا على المستشفى الذي تم دعمه مؤخرا بـ50 أسطوانة أوكسجين، بينما بلغ عدد المرضى بمستشفى زيد الشريطي بالسويداء 118، مقابل 70 سريرا مخصصة لمرضى العزل.

وبحسب "حسابا" فإن "نسبة الإشغال بمركز الكورنيش الجنوبي باللاذقية المخصص لاستقبال مرضى كورونا الذين يحتاجون لدعم أكسجين 25 سريرا فقط من مجمل طاقته الاستيعابية البالغة 100 سرير".

يذكر أنّ مناطق سيطرة النظام، تعاني من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، وسط مظاهر من عدم اللامباﻻة تقوم بها حكومة الأسد، حيث تشهد مناطق النظام، أزمة طوابير "الخبز، المحروقات، إضافة لأزمة المواصلات واﻻكتظاظ البشري على المواقف".

مقالات ذات صلة

3 إصابات و273 حالة شفاء بفيروس "كورونا" شمال غرب سوريا

"الإنذار المبكر" تعلن تسجيل 4 إصابات بـ كورونا شمال غرب سوريا

كورونا.. 7 إصابات و261 حالة شفاء شمال غرب سوريا

"الإنذار المبكر" تسجل 6 إصابات بـ"كورونا" شمال سوريا

"الإنذار المبكر" تكشف عدد الإصابات بكورونا شمال سوريا

انخفاض كبير بإصابات فيروس كورونا في إدلب