السويداء.. تجدد الاشتباكات بين أمن النظام وأهالي "مفعلة" - It's Over 9000!

السويداء.. تجدد الاشتباكات بين أمن النظام وأهالي "مفعلة"


بلدي نيوز

تجدّدت الاشتباكات بين أجهزة أمن النظام وأهالي بلدة مفعلة بريف السويداء (جنوب سوريا)، مساء أمس الثلاثاء 23 تشرين الثاني/نوفمبر، على خلفية اعتقال النظام لأربعة شبان من داخل حرم مستشفى السويداء الوطني.

وأفادت مصادر لموقع "السويداء24"، بأن مجموعات محلية من بلدة "مفعلة" جدّدت اشتباكها مع عناصر أمن النظام عند قيادة الشرطة ومبنى المحافظة في مدينة السويداء، استمرت لمدة ساعتين متواصلتين.

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات تخلّلها إطلاق نار كثيف، وأصوات انفجارات قوية نتيجة إطلاق قذائف صاروخية، ورمي قنابل يدوية، ما أدى لأضرار مادية فادحة في المحال التجارية.

وأكّدت على أن الاشتباكات انتهت برضوخ عناصر أمن النظام وفك أسر الموقوفين، لتنسحب بعدها المجموعات المحلية المسلحة من الشوارع، في وقت متأخر بعد منتصف الليلة الماضية.

ومساء الاثنين، اقتحم عناصر من أمن النظام، مستشفى السويداء الوطني، واعتقلوا أربعة شبان من داخل حرم المستشفى، بعد إطلاق النار والاشتباك مع أهالي المعتقلين.

وعلى إثر الحادثة، قطع أهالي الموقوفين طريق دمشق - السويداء، لترسل وقتها قوات النظام دوريات أمنية، واندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة استمرت لربع ساعة، بين عناصر الأمن والأهالي، أدت لتضرر منازل في المنطقة وانسحاب الطرفين.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية