معلمو ريف حلب يضربون عن العمل ليوم واحد ويلوّحون بالتصعيد - It's Over 9000!

معلمو ريف حلب يضربون عن العمل ليوم واحد ويلوّحون بالتصعيد

بلدي نيوز - (عبدالقادر محمد)

جددت نقابة المعلمين في ريف حلب الشمالي، مطالبها بتحسين واقع التعليم وزيادة رواتب المعلمين، خاصة بعد انخفاض سعر صرف الليرة التركية -التي يتقاضون رواتبهم بها- أمام الدولار.

وتدفع التربية التركية رواتب المعلمين في الشمال السوري، حيث يبلغ راتب المعلم نحو 750 ليرة تركية. ودفعت هذه الرواتب المتدنية المعلمين وخاصة مع بدأ انهيار الليرة التركية أمام الدولار، إلى المطالبة برفع رواتبهم لتلائم ارتفاع الأسعار.

وأصدرت نقابة المعلمين بيانا باسم المعلمين بمناطق (اعزاز، ومخيمات صوران ، ومارع، وأخترين، والباب، وقباسين، وجرابلس) بريف حلب الشمالي والشرقي، قالت فيه، "استمرارا في مساعي تحقيق مطالب المعلمين بتحسين واقع التعليم وزيادة الدخل الشهري للمعلم في ظل غلاء الأسعار وانخفاض قيمة الليرة التركية، ونظرا لعدم تجاوب الجهات المعنية لهذه المطالب بشكل جدي وعملي نعلن تعليقنا الدوام وإضراباً في المدارس يوم الخميس ٢٥/١١/٢٠٢١ ليوم واحد".

وحذرت النقابة من وصفتها بالجهات المعنية، قائلة "وفي حال عدم الاستجابة سيتم التصعيد وزيادة أيام الإضراب في الأسابيع القادمة وصولاً للإضراب المفتوح حتى تحقيق المطالب".

وطالبت النقابة، "المجالس والهيئات والمنظمات لمناصرة المعلمين في مطالبهم المحقة والمشروعة قولا وفعلا للارتقاء معا بالتعليم نحو الأفضل".

وأكدت على أن "المعلمين في الشمال السوري المحرر مطالبهم واحدة وهم معا يد بيد لتحقيق هذه المطالب، وفي حال التعرض لأي معلم ستتخذ نقابة المعلمين خطوات تصعيدية تجاه من يتعدى على حقوق المعلمين ويحاول التضييق عليهم".

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

استشهاد مدني بقصف النظام على غرب حلب