ولاية "عنتاب" تباشر التحقيق بقضية كتب "السيرة النبوية" التي وزعت في "الباب" - It's Over 9000!

ولاية "عنتاب" تباشر التحقيق بقضية كتب "السيرة النبوية" التي وزعت في "الباب"

بلدي نيوز

بدأت السلطات في ولاية غازي عنتاب التركية التحقيق بقضية كتب السيرة النبوية لطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي التي تظهر فيها رسوم كرتونية "تعبيرية" مرتبطة بقصص السيرة، توصف بأنها "مسيئة" للرسول الكريم.

وقالت الولاية في بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك"، إنه تم التثبت من احتواء بعض الكتب على مواضيع غير مقبولة دينياً وتعليمياً، تم طباعتها من قبل إحدى دور النشر بتمويل من جمعية، وتم نشرها في شمال سوريا.

وتابع البيان، أنه رغم تقديم دار النشر توضيحاً بذلك، على أن الطباعة تمت بطريقة الخطأ غير المقصود، وتقديم الاعتذار، إلا أنه سيتم التحقق من هذا الأمر بشكل دقيق.

وأثارت الرسومات المتضمنة في الكتاب والتي تداولت على نطاق واسع بين النشطاء على فيسبوك، ردود فعل غاضبة، دفعت "الحكومة المؤقتة" إلى الر نافية علمها بهذا الأمر.

 وقالت "الحكومة المؤقتة" في بيان، إن الكتب المدرسية المعتمدة من قبل الحكومة هي من طباعة مؤسسة قطر الخيرية و ممهورة بخاتم الحكومة، وأنه لا يوجد مادة باسم "السيرة النبوية" في المنهاج المعتمد من قبل الحكومة.

وأضافت أن "الحكومة السورية المؤقتة ووزارة التربية" بدأتا في متابعة الموضوع وتشكيل لجنة تحقيق فورية وعاجلة للتأكد من صحة هذه الادعاءات المتداولة.



مقالات ذات صلة

مقتل شابين بحادث سير على طريق سلمية - الرقة

إسرائيل تحذر إيران والنظام بسبب تحركاتهما جنوب سوريا ولبنان

"الأسد": ما يحدث في أوكرانيا يصب بصالح سوريا وإيران!

سعر صرف الليرة أمام الدوﻻر اليوم الأحد 3 تموز

تقرير: 568 مدنيا قتلوا خلال النصف الأول من عام 2022

وفد إيراني يزور الرقة ودير الزور لرصد نشاط ميليشياته