بعد أن خفضتها بضعة قروش.. "وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب - It's Over 9000!

بعد أن خفضتها بضعة قروش.. "وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

رفعت شركة "وتد" المسؤولة عن بيع المحروقات في شمال غرب سوريا اليوم الثلاثاء 30 من تشرين الثاني، أسعار المحروقات بعد يوم واحد من تخفيض الأسعار بضعة قروش.

ووصل سعر ليتر البنزين المستورد إلى 11.28 ليرة تركية، وسعر ليتر المازوت المستورد أول إلى 10.50 ليرة، وسعر المازوت نوع محسّن إلى 8.29 ليرة تركية لليتر الواحد، وليتر المازوت نوع مكرر 6.61 ليرة.

وبحسب ما نشرت الشركة عبر حساباتها في "فيسبوك، وتلغرام"، فقد ارتفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي إلى 157 ليرة تركية، عوضا عن 151.5 ليرة.

وبرّرت الشركة رفع الأسعار إلى مستويات عالية بانخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، حيث تشهد أسعار المحروقات في إدلب تقلبات شبه يومي.

وتعتمد "وتد" الليرة التركية في تسعير موادها، حيث سجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم الأربعاء 12.50.

وكانت قد خفضت الشركة سعر بيع معظم أسعار أصناف المحروقات في المنطقة بشكل طفيف الاثنين، للمرة الثانية عقب رفع الأسعار 13 مرة متتالية خلال أقل من ثلاثة أشهر.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يرافقها ارتفاع حاد بالأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وتدني أجور العاملين.

ويعتمد سكان شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إما من تركيا، أو من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

سعر صرف الليرة مقابل الدولار اليوم السبت

الصحة العالمية تحذر من خطورة انتشار الكوليرا في سوريا

انهيار سعر صرف الليرة السورية ﻷدنى مستوى له

قتلى وجرحى.. انفجار بحافلة ركاب قادمة من حلب إلى الشمال السوري

مخاوف كردية من التقارب التركي مع النظام بسوريا

منسقو الاستجابة: الشمال السوري بحاجة ملحة لتنفيذ مشاريع تدفئة للمدنيين