الغاز بـ168 ليرة.. "وتد" ترفع أسعار المحروقات بشكل جنوني في إدلب - It's Over 9000!

الغاز بـ168 ليرة.. "وتد" ترفع أسعار المحروقات بشكل جنوني في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

رفعت شركة "وتد" العاملة في الشمال السوري أسعار المحروقات في إدلب إلى مستويات عالية، اليوم الأربعاء 1 من كانون الأول/ ديسمبر، للمرة الثانية خلال 24 ساعة، الأمر الذي يزيد من معاناة المدنيين في المنطقة.

ووصل سعر ليتر البنزين المستورد إلى 12.5 ليرة تركية، وسعر ليتر المازوت المستورد أول إلى 11.21 ليرة، وسعر المازوت نوع محسّن إلى 8.85 ليرة تركية لليتر الواحد، وليتر المازوت نوع مكرر 7.7 ليرة.

وبحسب ما نشرته الشركة عبر حساباتها في "فيسبوك، وتلغرام"، ارتفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي إلى 168 ليرة تركية، عوضا عن 157 ليرة.

وبرّرت الشركة رفع الأسعار إلى مستويات عالية بانخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، حيث تشهد أسعار المحروقات في إدلب تغيرا يومي، الأمر الذي أثار غضب الأهالي لعدم استقرار الأسعار، وزات من معاناتهم.

وتعتمد "وتد" الليرة التركية في تسعير موادها، حيث سجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم الأربعاء 13.40.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يُرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد سكان شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إمّا من تركيا، أو من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية