منظمة تُحصي نسبة الاستجابة الإنسانية في مخيمات شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

منظمة تُحصي نسبة الاستجابة الإنسانية في مخيمات شمال غرب سوريا

 بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أحصت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الخميس، في بيان لها، نسبة الاستجابة الإنسانية، وعدد الخيام المتضررة نتيجة العواصف المطرية والحرائق، وعدد الحالات الإيجابية بفيروس كورونا، ضمن مخيمات النازحين في المناطق المحررة شمال غرب سوريا خلال شهر واحد.

وقالت المنظمة، إن نسبة الاستجابة الإنسانية ضمن المخيمات (تشمل التوزيعات الدورية وتعويض الأضرار السابقة) خلال شهر تشرين الثاني الماضي، بلغت 29 بالمئة في قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش، و20 بالمئة في قطاع المياه والإصحاح، و23 بالمئة في قطاع الصحة والتغذية.

وبلغت نسبة الاستجابة في قطاع المواد غير الغذائية 30 بالمئة، و35 بالمئة في قطاع المأوى من حيث تأمين الخيام للمخيمات العشوائية، و22 بالمئة في قطاع التعليم، و26 بالمئة في قطاع الحماية.

وبينت أن العواصف المطرية والهوائية تسببت بأضرار مادية ضمن 41 مخيما، وأدت إلى هدم 131 خيمة، وتضرر بشكل جزئي 246 خيمة أخرى، بينما بلغ عدد الافراد المتضررين من هذه العواصف 3784 شخص.

وذكر التقرير، أن الحرائق المندلعة ضمن المخيمات بلغ عددها 10 حرائق تضرر من خلالها 13 خيمة، وأدت إلى إصابة شخص بحروق متفاوتة.

وأشارت إلى أن الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ضمن المخيمات بلغت 4713 حالة إيجابية.

يذكر أن أكثر من مليون ونصف المليون نازح سوري يعيشون أوضاعا إنسانية غاية في الصعوبة ضمن المخيمات المنتشرة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بالتزامن مع تردي الوضع المعيشي وقلة فرص العمل وانتشار كبير لمرض كورونا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يوثق تضرر نحو 100 خيمة بالعاصفة المطرية في إدلب

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

نائبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا تدق ناقوس الخطر

بعد عام.. الدفاع المدني الطريق طويل للتعافي من الزلزال

بما يخص الغذاء.. إحصائية عن النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا

اليونيسيف: نحو مليونين ونص المليون طفل خارج المدرسة في سوريا