وزير اقتصاد النظام يشيد بدور الشركات الإيرانية: هناك الكثير من العقود - It's Over 9000!

وزير اقتصاد النظام يشيد بدور الشركات الإيرانية: هناك الكثير من العقود

بلدي نيوز

أشاد وزير الاقتصاد بحكومة النظام السوري سامر الخليل، اليوم الجمعة، بدور إيران في التعاون الاقتصادي، وقال: "هناك الكثير من العقود بين شركات إيرانية وسورية في القطاعين الخاص والعام".

وأضاف في تصريحات لوكالة "تسنيم": "عقود الشركات السورية الإيرانية قابلة للتطور، وما تنشده دمشق وطهران زيادة التبادل التجاري، مع التأسيس لمرحلة التكامل الصناعي بين البلدين في مختلف القطاعات الاقتصادية".

وقال: "الشركات الإيرانية تتمتع بإمكانيات هائلة وكثير من المزايا والتقنيات المتقدمة؛ ظروف إيران استدعت أن يكون هناك إصرار أكبر على المزيد من الاعتماد الإيراني على الذات، في المرحلة الماضية، وهو ما ساهم في امتلاك هذه الشركات خبرات كبيرة في مجالات مختلفة تحتاجها سوريا اليوم".

وبحسب الخليل: "هناك الكثير من المنتجات التي يمكن أن تكون مجالا للتبادل بين البلدين، ولابد من تطوير ملف النقل والشحن بين الدولتين، خاصة الشحن البحري، حتى يكون هناك عدد أكبر من البواخر القادرة على نقل البضائع بين إيران وسوريا، فضلا عن مجموعة من الإجراءات التي تحتاج للتعاون في مجال التحويلات المالية".

وأردف: "مع إزالة هذه العقبات، وتطوير التعاون القائم حاليا بين الطرفين، سيكون هناك طفرة في التبادل التجاري مع إيران".

يشار إلى أنه جرى افتتاح معرض المنتجات الإيرانية الثاني في مدينة المعارض بدمشق، كما افتتح المركز التجاري الإيراني في المنطقة الحرة بالعاصمة دمشق، حيث تعمل إيران على مد أذرعها للهيمنة على مفاصل الاقتصاد بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

حزب الله يستبدل الطرق البرية بأخرى بحرية لشحن أسلحته إلى سوريا

رسائل سرية مسربة تثبت محاولات إيران للسيطرة على سوق الزيوت والشحوم في سوريا

تدريبات عسكرية في ازرع بدرعا ،ماهدف النظام منها؟

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق