مباحثات في طهران بين وزيري خارجية النظام وإيران - It's Over 9000!

مباحثات في طهران بين وزيري خارجية النظام وإيران

بلدي نيوز

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد بطهران، إن إيران ترفض الوجود العسكري الأمريكي على الأراضي السورية وتؤكد ضرورة خروج هذه القوات، مضيفا أنهم بحثوا مختلف القضايا الثنائية وخاصة تنمية العلاقات الاقتصادية بين نظامي البلدين.

بدوره، قال وزير خارجية النظام، فيصل المقداد: "أجرينا مباحثات غنية حول مختلف القضايا وخاصة تعزيز العلاقات الثنائية"، بحسب وكالة إعلام النظام الرسمية "سانا".

وأضاف المقداد، أن "علاقات بلدينا استراتيجية وتهدف لبناء مستقبل واعد لشعوب المنطقة تعيش فيه بأمن وسلام بعيداً عن أي تدخل خارجي".

وزعم، أن الولايات المتحدة نقلت آلاف الإرهابيين من سوريا إلى أفغانستان، مضيفا أن "انتصارات سوريا على التنظيمات الإرهابية التي يدعمها كيان الاحتلال الإسرائيلي تجعله يلجأ للعدوان المباشر وردنا عليه يكون بملاحقة فلول هذه التنظيمات"، حسب زعمه.

واعتبر "إن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والغرب على سوريا وعدد من البلدان غير شرعية وتتناقض مع مبادئ حقوق الإنسان"، في إشارة للعقوبات التي تفرضها واشنطن على نظام الأسد.

وأكد "أن زيارة وزير خارجية الإمارات إلى دمشق كانت خطوة جيدة ونأمل أن تبادر دول عربية أخرى إلى خطوات مماثلة.. الأجواء إيجابية المهم أن نبحث عن مصالحنا العربية العربية".

وتدعم إيران نظام الأسد بالمال والسلاح والميليشيات المسلحة التي تنتشر على كامل التراب السوري، كما تسيطر على القرار السياسي في دمشق.

مقالات ذات صلة

هجوم صاروخي جديد يستهدف قاعدة أمريكية شرق سوريا

خسائر بصفوف "حرس الحدود الأردني" باشتباكات مع مهربين على حدود سوريا

"إدارة قسد" تدافع عن فرض بطاقة الوافد على السوريين

وزير خارجية الأردن: نحاول إيجاد مسار نحو حل سياسي في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة والشركاء

آلاف السيارات الأوروبية تنتظر دخول إدلب (فيديو)

99 بالمئة من المتسولين في دمشق "غير محتاجين"!