الكشف عن هوية القيادي الذي استهدف بغارة أمريكية في إدلب - It's Over 9000!

الكشف عن هوية القيادي الذي استهدف بغارة أمريكية في إدلب


بلدي نيوز

كشف جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن هوية القيادي بتنظيم القاعدة الذي قتل في غارة أمريكية في سوريا في الـ3 من كانون الأول الجاري.

وقال كيربي في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن الغارة استهدفت جماعة حراس الدين التابعة لتنظيم القاعدة بغارة جوية بطائرة دون طيار وأن القيادي المقتول يدعى مصعب كنان.

واضاف كيربي، أن المراجعة الأولية للضربة "تشير بالفعل إلى احتمال وقوع خسائر مدنية محتملة"، لكنه لم يكن لديه تحديث بشأن تحقيق القيادة المركزية الأمريكية بشأن المدنيين المحتملين الذين قُتلوا في الغارة.

 

وتابع المتحدث باسم البنتاغون : "كل ما أعرفه هو أنهم أطلقوا تقريرا لتقييم الخسائر المدنية، وهو ما يتعين عليهم القيام به عندما يعتقدون أن هناك احتمالية، وبقدر ما أعرف، لا يزال هذا مستمراً".

 وأفاد مراسل بلدي نيوز، أن الاستهداف آنف الذكر تسبب بمقتل شخص مجهول الهوية على متن الدراجة النارية وإصابة آخرين بجروح متفاوتة بينهم نساء وأطفال كانوا داخل سيارة تصادف وجودها مع مرور الدراجة النارية المستهدفة.

وفي 15 تشرين الأول الماضي، استهدفت طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي أيضا بصاروخ موجه، سيارة نوع "سنتافيه" على طريق عرب سعيد غربي مدينة إدلب، طالت قيادياً من تنظيم حراس الدين المنتمي لتنظيم "القاعدة"، أسفرت عن مقتله ومقتل أحد مرافقيه وطفل.

مقالات ذات صلة

"البنتاغون": روسيا تنسحب تدريجيا من سوريا

"البنتاغون" تحدد ثلاثة مخاطر على سوريا

"البنتاغون" تخصص حصة مالية لـ"قسد"

البنتاغون: روسيا تحاول تجنيد سوريين للقتال بأوكرانيا

واشنطن تصنف "جماعة مقاتلة" في إدلب جماعة محظورة

كيربي: قتـل "القرشي" ضربة كبيرة للتنظيم