"الدفاع المدني" يُنهي دورة لـ67 متطوعا من فريق "الهلال الأحمر التركي" - It's Over 9000!

"الدفاع المدني" يُنهي دورة لـ67 متطوعا من فريق "الهلال الأحمر التركي"

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أنهى فريق التدريب في "الدفاع المدني السوري"، يوم الاثنين 6 كانون الأول/ديسمبر، سلسلة جلسات تعريفية عن بعض محاور أسس الإطفاء لـ67 متطوعا من فريق "الهلال الأحمر التركي في الداخل السوري".

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال رئيس قسم التدريب في الدفاع المدني السوري "حسام بدوي"، إن فريق مركز التدريب ٦٣١٠١ في الدفاع المدني السوري أطلق جلسات تعريفية لثلاثة أيام متواصلة عن أسس عمليات الإطفاء مستهدفا 67 متطوعا من فريق الهلال الأحمر التركي في الداخل السوري.

وأضاف أن الجلسات جاءت بالتنسيق بين إدارة الدفاع المدني السوري ومدير مكتب منظمة الهلال الأحمر التركي في سوريا بهدف رفع كفاءة متطوعي الأخير أثناء عمليات الاستجابة للكوارث.

وأوضح أن الجلسات تضمنت تعريف الحريق ومثلث الحريق وأنواع الحرائق وكيفية التعامل مع كل فئة منها، والتعرف على أجهزة الطفايات وأنواعها وكيفية التعامل معها والمكان المناسب لاستخدام كل منها على حدا.

ولفت إلى أن هذه الجلسات تعتبر من المستوى الأول في التعامل مع الحرائق البسيطة، حيث تضمنت معلومات نظرية أولية وتوعوية للكوادر في حال نشوب حرائق وكسر حاجز الخوف من الحريق وكيفية التعامل معه في بدايته.

وبيّن أن الجلسات اختتمت بمناورة عملية خضع له المتدربون وتعاملوا مع الحريق عن كثب واستخدموا فيها المعدات المطلوبة والمتوفرة للتعامل مع الحريق في بدايته ثم في حال توسعه مع مراعاة توفير وسائل الأمان واتخاذ تدابير السلامة للمتدربين.

ويتوقع القائمون على الجلسات حصول المتدربين على معلومات أولية وأساسية للتعامل مع الحرائق في بدايتها، وكسر حاجز الخوف من التعامل مع الحريق، إضافة لمعرفتهم بأنواع المطافئ وطرق وأماكن استخدام كل منها في العمل.

وأشار إلى أن الدفاع المدني يعمل على تعريف العاملين في الاستجابة الطارئة وفرق التدخل السريع والمستجيبين الأوائل على عمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، بهدف رفد المجتمع بكوادر قادرة على التعامل مع الحوادث الطارئة والمفاجئة ريثما تصل الطواقم المختصة للتعامل مع الحدث.

وتأتي خطة الجلسات التعريفية التي أطلقها الدفاع المدني السوري للعاملين في الشأن الإنساني ضمن خطته في المشاركة المجتمعية الهادفة للتقليل من حجم المخاطر وحماية أهلنا المدنيين.

مقالات ذات صلة

جرحى بحوادث سير في حلب وإدلب

"الدفاع المدني" يحصي حصيلة التدخل الروسي في سبع سنوات

الصحة العالمية تحذر من خطورة انتشار الكوليرا في سوريا

ضحايا إثر حوادث عدّة شمال سوريا

قتلى وجرحى.. انفجار بحافلة ركاب قادمة من حلب إلى الشمال السوري

مخاوف كردية من التقارب التركي مع النظام بسوريا