إيـران تدين هجمات إسرائيل على ميليشياتها في سوريا - It's Over 9000!

إيـران تدين هجمات إسرائيل على ميليشياتها في سوريا

بلدي نيوز

أعربت إيران، اليوم السبت 11 ديسمبر/كانون الأول، عن إدانتها واستنكارها الشديدين "للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على ميليشياتها في سوريا"، مطالبة بانسحاب الولايات المتحدة من سوريا والعراق.

وندد مساعد الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية سيد محمد حسيني، خلال لقائه اليوم سفير النظام السوري في طهران شفيق ديوب، "باعتداءات الأميركيين على أجزاء من الأراضي السورية ونهبهم لخيراتها ومواردها الطبيعية"، حسب زعمه.

و دعا إلى الانسحاب الأميركي من سوريا والعراق ودول المنطقة"، بحسب وكالة إعلام النظام الرسمية "سانا".

وعبّر عن استعداد إيران الكامل للمساهمة في إعادة "إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية في سوريا"، مشيدا بمعرض المنتجات الإيرانية الذي أقيم مؤخرا في دمشق، وقال إن "الجانب الإيراني لديه العزم الجاد على التعاون مع دول الجوار وفي مقدمتها سوريا".

يذكر إن إسرائيل تقصف بشكل متكرر مواقع إيرانية وأخرى تابعة النظام في سوريا، ومؤخرا أعلن مسؤولون إسرائيليون، عن نجاح بلادهم في تدمير 75% من الأسلحة الإيرانية في سوريا خلال الفترة الماضية.

ونقل موقع "والا" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن بلادهم نجحت في تدمير 75% من الأسلحة الإيرانية في سوريا وحققت أقصى درجات الردع ضد القوات الإيرانية في سوريا وضد النظام.

وأضاف المسؤولون، أن الأسلحة المدمرة كانت موجهة لمليشيات موالية لإيران ومجموعات إيرانية على الأراضي السورية وحزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا