بكذبة جديدة.. روسيا تروّج لمسيراتها الانتحارية في سوريا - It's Over 9000!

بكذبة جديدة.. روسيا تروّج لمسيراتها الانتحارية في سوريا

بلدي نيوز

نشرت وسائل إعلام روسية، تسجيلات مصورة تكشف للمرة الأولى، ما قالت أنها مسيرات روسية انتحارية تستهدف عناصر وقيادات من "هيئة تحرير الشام" شمال غرب سوريا، بحسب المزاعم الروسية.

وقامت قناة " قناة روسيا1" التلفزيونية بنشر التسجيلات التي أظهرت عملية إطلاق المسيرات من منصات حديدية مثبتة على الأرض وانطلاقها نحو الهدف المحدد لها والاصطدام به والانفجار.

وظهر في التسجيل متحدث عسكري يرتدي قناعا على وجهه عرّفته القناة على أنه أحد مشغلي هذه المسيرات وأنه من الجيش الروسي.

وروى العسكري الروسي كيفية ما زعم أنه تصفية القيادي في تنظيم "هيئة تحرير الشام" ماهر كوجك الملقب بـ"رامي التاو" في محافظة حماة السورية في نيسان 2020.

وتابع أن مسيّرة أخرى استهدفت منصة لإطلاق الصواريخ، ما أدى إلى تدميرها.

وعلق على مشاهد أخرى لاستخدام مسيّرة "لانسيت"، زاعما أنها وثقت عملية تصفية قيادي في "هيئة تحرير الشام" لقبه "أبو الوليد" بعد وقت وجيز من القضاء على "رامي التاو" وفريقه.

وكانت طائرة مسيرة استهدفت رامي الصواريخ "ماهر كوجك" في قرية العنكاوي بريف حماة، ما أدى إلى مقتله وإصابة عناصر من الجيش الحر كانوا برفقته، مؤكدين أن "كوجك" ينتمي الجيش الحر وليس لهيئة تحرير الشام.

وكان ناشطون تحدثوا لوسائل إعلام بعد مقتل كوجك عن إتقانه لرمي الصواريخ، مشيرين إلى أنه دمر أكثر من 150 هدفاً لقوات الأسد بواسطة صواريخ موجهة متنوعة (تاو- فاغوت- كورنيت- كونكورس).

وتعتبر طائرات "كاميكازي" من أشهر الطائرات المسيرة الروسية، واستخدمتها بشكل متكرر لاستهداف فصائل المعارضة في الشمال السوري، خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا