تغريدة لـ"أبو عمشة" تثير غضب السوريين - It's Over 9000!

تغريدة لـ"أبو عمشة" تثير غضب السوريين


بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

أثارت تغريدة لـ"أبو عمشة" قائد "فرقة السلطان سليمان شاه" التابعة للجيش الوطني غضبا واسعا لدى النشطاء السوريين وخاصة أهالي حمص الذين خصهم "أبو عمشة" بتغريدته.

وجاء في التغريدة: "الحمدلله على نعمة الأمية التي كانت سببا في انعقاد صفقة المدن الأربعة، وألا نكون "حصان طروادة" التي ركبته "داعش"، وألا نضحي بخيرة شباب الثورة في خدمة قيادة ضعيفة هزيلة فشلت في كل التحديات من الدفاع عن حمص ثم إدلب، فشلتم سابقا فلماذا تحاولون إعادة التجربة الفاشلة بمناطق الجيش الوطني".

وقال "خالد الحمصي"، وهو إعلامي وناشط من مدينة حمص لبلدي نيوز، إن "أهالي حمص يرفضون استخدام اسم أي محافظة سورية ضمن خلافات ومآرب شخصية من قبل "أبو عمشة"، وما تلفظ به عن قصد أو غير قصد كان معسولاً للإشارة بأن حمص ومن فيها عبارة عن طراودة وبائعين لمدنهم وجعلنا مضربْ مثل". 

وأضاف الحمصي، "ندين ونرفض مثل هذه اللهجة من قبل شخص يعتبر قائد فصيل ضمن الجيش الوطني، وأبلغنا القيادات بذلك لاتخاذ المناسب ضد كلامه ولا نسمح له بنكران تضحية أبناء مدينة حمص سواء في منطقتهم التي عانت حصارا وقصفا ودمارا لا مثيل له بالتاريخ من قبل المليشيات الطائفية وروسيا وإيران ونظام الأسد، أو بباقي المناطق السورية عامة". 

وطالب "الحمصي"، "أبو عمشة" باعتذار مصور وتوضيح رسمي لكلامه وليس فقط عبر نشر تغريدة واحدة.

يذكر بأن "أبو عمشة" قدم توضيحا بتغريدة لاحقة قال فيها: "إلى ثوارنا الأحرار الأبطال في حمص العدية حمص الوليد لم أقصد في التغريدة السابقة ما يؤوله بعض من فهمنا بطريقة خاطئة، ونؤكد أنه لم يكن مقصودا وثوار حمص كانوا وسيبقون تيجان على الرؤوس وما قدمته حمص في الثورة يسطر في التاريخ ويشهد له القاصي والداني".



مقالات ذات صلة

ميليشيات إيران تعتقل رعاة أغنام وتقتل أغنامهم

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟

مقتل 9 عناصر من مليشيات النظام خلال عملهم بجمع الكمأة بريفي حمص وحماة

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور

رئيس فرع الأمن السياسي بمدينة حمص يثير التساؤلات بسبب زيارته المفاجئة