الحرائق تلتهم مخيمات الشمال السوري - It's Over 9000!

الحرائق تلتهم مخيمات الشمال السوري

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب عدة أشخاص بينهم سيدتان وطفلا بحروق متفاوتة، جراء اندلاع حرائق في أماكن متفرقة من مخيمات ومدن وبلدات ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، إن سيدة وطفلها أصيبوا بحروق إثر حريق اندلع مساء أمس الأحد 26 كانون الأول في مسكنهم بمخيم الإيمان للأيتام بمنطقة دير حسان شمالي إدلب، "حيث عملت فرقنا على إسعافهم إلى المشفى على الفور وأخمدت النيران".

وأضافت أن سيدة وطفلها الرضع أصيبوا أيضا بحالة اختناق، نتيجة اندلاع حريق بسبب المدفأة داخل منزلهم في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، كما أصيب رجل بحروق متفاوتة بحريق مماثل في مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

واندلع حريق في مدرسة بمخيم بدلة بالقرب من بلدة حزانو شمالي إدلب، فيما اندلع حريق آخر خيمة لعائلة نازحة بمخيم البر في بلدة كللي شمال مدينة إدلب، التهم جميع ممتلكاتهم إضافة لدراجة نارية داخل الخيم.

وطالبت مؤسسة الدفاع المدني، المدنيين بضرورة اتباع إرشادات الوقاية من الحرائق وعدم عبث الأطفال بالمواد القابلة للاشتعال وتثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل.

مقالات ذات صلة

إحصائية تكشف عدد الضحـا يا جرّاء الحرائق شمال سوريا خلال 2022

خطة لدمج عشرات المخيمات في مناطق سيطرة "قسد" بالرقة

إصابات بخمسة حوادث سير في ريفي حلب وإدلب

إخماد خمسة حرائق في إدلب

جرحى مدنيون بقصف جويّ روسي على مخيمات إدلب (فيديو)

إخماد خمسة حرائق شمال غرب سوريا